آخر الأخبار :
الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر شاهد فيديو مروع... لإعدام جماعي نفذته مليشيات في عدن

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

منظمة أوكسفام تحذر من "كارثة" غذائية فى اليمن بسبب أعمال العنف السياسيه

منظمة أوكسفام تحذر من "كارثة" غذائية فى اليمن بسبب أعمال العنف السياسيه

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 19-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

وفي تقرير نشرته أوكسفام أشارت إلى أن أعمال العنف السياسية في اليمن منذ بداية العام أدت إلى شل الاقتصاد، وتسببت بزيادة هائلة في سعر المحروقات وبـ"تضخم سريع"، وقلصت من قدرة تدخل العاملين الإنسانيين.

وقالت المنظمة غير الحكومية إن "الجوع تعمم واليمن اليوم ضحية سوء تغذية مزمن"، وقدرت ضحايا الأزمة الاقتصادية بثلث عدد اليمنيين البالغ 22 مليونا.

 واعتبر التقرير أيضا أن نمو نصف أطفال اليمن تأثر بسبب فقدان الغذاء، وأن حالة سوء تغذية حادة أصابت ربع النساء بين 15 و49 عاما.

وبحسب أوكسفام، فإن النساء والأطفال هم أولى ضحايا هذا التدهور الاقتصادى وقالت "تتعرض النساء اليمنيات لأسوأ انواع التمييز الجنسى فى العالم (...) وعندما يكون الغذاء نادرا، يقل طعام النساء".

ويورد التقرير خصوصا تراجع عدد زيجات الفتيات اللواتى لم يعد بإمكان أهلهن إعالتهن. ويتحدث التقرير أيضا عن سحب الأطفال من المدارس فى محاولة لإيجاد عمل لهم لتخفيف الصعوبات الاقتصادية التى تعانى منها عائلاتهم.

وحذرت اوكسفام من "كارثة" حقيقية اذا لم يستنفر المجتمع الدولي لمساعدة اليمن، أكثر الدول العربية فقرا.
من جهة أخرى، قال التقرير إن عدم الاستقرار السياسي والفلتان الأمني يسودا

في البلاد، حيث تنشط مجموعات تابعة للقاعدة، ما يجعل التدخلات الانسانيه أكثرصعوبه.
إلا أن التقرير شدد على أن "ذلك لا يبرر عدم القيام بتحرك فوري".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6843) قراءة

Total time: 0.31