آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

منظمة أوكسفام تحذر من "كارثة" غذائية فى اليمن بسبب أعمال العنف السياسيه

منظمة أوكسفام تحذر من "كارثة" غذائية فى اليمن بسبب أعمال العنف السياسيه

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 19-09-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

وفي تقرير نشرته أوكسفام أشارت إلى أن أعمال العنف السياسية في اليمن منذ بداية العام أدت إلى شل الاقتصاد، وتسببت بزيادة هائلة في سعر المحروقات وبـ"تضخم سريع"، وقلصت من قدرة تدخل العاملين الإنسانيين.

وقالت المنظمة غير الحكومية إن "الجوع تعمم واليمن اليوم ضحية سوء تغذية مزمن"، وقدرت ضحايا الأزمة الاقتصادية بثلث عدد اليمنيين البالغ 22 مليونا.

 واعتبر التقرير أيضا أن نمو نصف أطفال اليمن تأثر بسبب فقدان الغذاء، وأن حالة سوء تغذية حادة أصابت ربع النساء بين 15 و49 عاما.

وبحسب أوكسفام، فإن النساء والأطفال هم أولى ضحايا هذا التدهور الاقتصادى وقالت "تتعرض النساء اليمنيات لأسوأ انواع التمييز الجنسى فى العالم (...) وعندما يكون الغذاء نادرا، يقل طعام النساء".

ويورد التقرير خصوصا تراجع عدد زيجات الفتيات اللواتى لم يعد بإمكان أهلهن إعالتهن. ويتحدث التقرير أيضا عن سحب الأطفال من المدارس فى محاولة لإيجاد عمل لهم لتخفيف الصعوبات الاقتصادية التى تعانى منها عائلاتهم.

وحذرت اوكسفام من "كارثة" حقيقية اذا لم يستنفر المجتمع الدولي لمساعدة اليمن، أكثر الدول العربية فقرا.
من جهة أخرى، قال التقرير إن عدم الاستقرار السياسي والفلتان الأمني يسودا

في البلاد، حيث تنشط مجموعات تابعة للقاعدة، ما يجعل التدخلات الانسانيه أكثرصعوبه.
إلا أن التقرير شدد على أن "ذلك لا يبرر عدم القيام بتحرك فوري".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1492