أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة العمل السعودية تستدرك بيانها حول فتح باب الاستقدام من اليمن بعد هجوم عنيف عليها واعتبروه اساءة لدولة شقيقة وتوضح ان العمالة المنزلية المقصود منها الرجال

- الوطن السعودية

استدراكت وزارة العمل السعودية بيانها حول فتح باب الاستقدام من اليمن، وتوضيح وزيرها أن الأمر يختص بالرجال فقط، ومطالبته بحسن الظن ممن "تهجم على القرار واعتبره إساءة لدولة شقيقة".

أعاد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب العنزي في تصريح إلى "الوطن" أمس التأكيد على أن مصطلح العمالة المنزلية لا يختص بالنساء فقط، وأنه يندرج تحت هذا المسمى 13 مهنة أغلبها تختص بالرجال.

وكان وزير العمل المهندس عادل فقيه أوضح في بيان أول من أمس أن مصطلح العمالة المنزلية يشمل الوافدين من الرجال والنساء ولا يقتصر على العاملة المنزلية فقط، حيث يشمل مهنا مختلفة كممرض خاص، حارس منزلي، أو حارس لممتلكات الفرد كالعمارة والمزرعة، طباخ منزلي، مضيف، بستاني، عامل، وسائق وغيرها من المهن التي تصدر لرب الأسرة للعمل بالمنزل أو خارجه في غير الأغراض التجارية.

وأشار إلى أن الوزارة تستخدم مصطلح العمالة المنزلية للتفريق بين العمالة المستقدمة لصالح فرد وما بين العمالة المستقدمة لصالح منشأة خاصة بتصريح عمل كشركة أو مؤسسة خاصة.

تعليقات الزوار
1)
محمد الشرعبي -   بتاريخ: 20-09-2011    
عذر أقبح من ذنب، ماذا يعمل الرجال في البيوت؟ وأين سيذهب رجال السعودية حتى يحل محلهم رجال وقبائل اليمن؟
2)
عادل اليوسفي -   بتاريخ: 21-09-2011    
السعودية تريد الذلة لنا بأن نبقى عمال لديهاوخدم لكن بإذن الله ستنتصر ثورتنا وسيعود المجد لليمن والعزة لليمنيين
3)
ابن اليمن الثائر -   بتاريخ: 21-09-2011    
هيا ما هو؟ يابوهقال .تعملو لكم حركات نصف كم, الله عا ينتقم لنا و ونحن أهل العز يابو غقال. كيف لك رجعت تحرف الكلام , اما انتو كنتم تشترطوا كشف الوجه, أو الرجال عندكم منقبين؟
4)
ابو حكيم -   بتاريخ: 21-09-2011    
نعم لقد اباح لكم علي صالح الارض اليمنية فاليوم تسعون لاستباحة اليمنيات ولكن هذا بعيد عن خشمكم يها ....ولذا ننوه بان ماكان بدار جارك اصبح بدارك وسيذكركم التاريخ بان اليمن ارض وشعب كريم وعزيز نفس لن ولم يقبل يوماً الاذلال وسيعيد حقة من ارض وما تفعلونه باليمنيين الذين علموكم وبنوا البلد بالخليج سيعود كل حقوقهم وستعلمون اي منقلب ينقلب الظالمون وحسبنا الله ونعم الوكيل

Total time: 0.0616