آخر الأخبار :
اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ الجمعية الفلكية: هذا ما سيحدث يوم الجمعة القادمة بإذن الله ! صورة منخفض مداري بالقرب من عمان واليمن التقطت حديثاً

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الصين تكشف عن أول مروحية خفيفة وزنها طن واحد

الصين تكشف عن أول مروحية خفيفة وزنها طن واحد

اخبار الساعة - شينخوا   | بتاريخ : 24-09-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
ظهرت يوم الخميس الماضي لأول مرة أول طائرة مروحية مدنية خفيفة للغاية مصنوعة في الصين ، وذلك في الدورة الأولى لمعرض الطائرات المروحية الصينية ، والذي يستمر من يوم الخميس وحتى الأحد في مدينة تيانجين الساحلية شمالي الصين .

المروحية التي تزن طنا واحدا هي من طراز (( إيه سي 310 )) ، مزودة بمحرك يتميز بكفاءة في استهلاك الوقود ونظام دوران مرن ، ويمكنها حمل 2 - 3 ركاب وتطوف حتى 159 كلم في الساعة ، وفقا لمؤسسة صناعة الطيران الصينية ( آفيك ) التي قامت بتطوير وصناعة المروحية .

ويمكن تطويره المروحية للاستخدام في عمليات الاغاثة الطارئة ، والمراقبة البيئية ، والتدريب على الطيران ، الاستخدامات الشخصية ، حسبما ما قاله وانغ بين ، رئيس مؤسسة (( آفيكوبتر )) المحدودة ، وهي مشروع مشترك بين (( آفيك (( وحكومة بلدية تيانجين .

و قال وانغ : " مع استهداف سوق الطائرات الخاصة المتضاعف في الصين ، فان المروحية الخفيفة للغاية مصممة للعامة ، الطبقة الوسطى ومحبي الطائرات المروحية ".

وقد تم تحديد سعر المروحية عند 3.5 مليون يوان ( 541.100 دولار أمريكي ) ، وهو سعر معقول للأغنياء ونوادي الطيران في الصين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2667