آخر الأخبار :
حقيقة زيادة اسعار الطيران الداخلي في المملكة أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

قصة الكلباني والأميرة السعودية هيا بنت عبدالعزيز

قصة الكلباني والأميرة السعودية هيا بنت عبدالعزيز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 02-07-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
روى الشيخ عادل الكلباني قصة توظيف والدته مرافقةً في بيت الأميرة هيا بنت عبدالعزيز، بينما تولى هو إمامة مسجدها، وكيف غيّر ذلك حياتهما بعد سنوات من الفقر والجوع إثر سفر والده إلى الإمارات هربًا من الديون.
 
وذكر الكلباني أن والدته كانت قد أرضعت الأميرة سارة بنت هيا بنت عبدالعزيز، وكذلك فتاة أخرى تُدعى رمانة وكانت تعيش في بيت الأميرة هيا، والتي روت لها الحالة الصعبة التي تعيش فيها “نايلة” والدة الكلباني.
 
وأضاف: “حينما احتاجت الأميرة هيا إلى مرافقة معها، أرادت أن تُكافئ والدة الكلباني فعينتها عندها، ما جعله يتردد كثيرًا على قصرها لتوصيل والدته والمجيء ليلًا لانتظارها وإرجاعها للبيت وسط الحر والبرد الشديدين”.
 
وأشار في لقاء بقناة “إم بي سي” إلى أنه أثناء انتظار والدته صار يصلي بالعاملين هناك صلاتي المغرب والعشاء، حيث بدأ الأمر بدائيًّا بسجادات أمام غرفة الحارس، قبل أن يركّب ميكرفونًا صغيرًا ومكبري صوت ويبدأ في استقبال الكثير من المصلين، حيث لم يكن في تلك الحارة غير هذا المسجد البدائي.
 
وتابع: “حينما علمت الأميرة – التي كانت مسافرة حينها – فاجأته بشكره وطلبت منه وضع مكبرًا للصوت عند غرفتها ليوقظها لصلاة الفجر، حيث تحول المسجد البدائي إلى مسجد شبه متكامل”.
 
وقال الكلباني: “بدأت أستحي من نفسي، كيف تصلي بالناس وليس لك لحية؟ وثوبك طويل؟ فبدأت بتقصير الثوب، ثم بدأت بوضع سكسوكة، وكان آخر يوم حلقت فيه لحيتي هو يوم زواجي من أم عبدالإله”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1099