آخر الأخبار :
وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عدن تنتفض ضد "شائع" و"الزبيدي" والمواطنين يصفوهما بـ"الفاشلين"

عدن تنتفض ضد "شائع" و"الزبيدي" والمواطنين يصفوهما بـ"الفاشلين"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-07-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
تسود مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، حالة من السخط الشعبي، تجاه السلطات المحلية والحكومة الشرعية نتيجة التوقف شبه التام للتيار الكهربائي في المدينة، الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين.
 
وشهدت شوارع عدن الرئيسية أعمال شغب واحتجاجات شعبية عارمة، تخللتها عمليات قطع للطرقات وإحراق للإطارات، وذلك احتجاجا على تضاعف ساعات انقطاع التيار الكهربائي، والتي بلغت مؤخرا، 20 ساعة في اليوم.
 
ويعيش سكان المحافظة الساحلية، أوضاعاً إنسانيةً صعبة، ومأساوية نتيجة تضاعف ساعات الانقطاع، والذي تزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، حيث وصلت إلى 40° للحرارة فيما تجاوزت 93° للرطوبة.
 
سكان محليون أكدوا إن العيش في مدينة عدن، أصبح يشبه العيش في قرية من قرى اليمن النائية، نتيجة انعدام الخدمات من كهرباء ومياه ومشتقات نفطية، مؤكدين إن انقطاع الكهرباء عن عدن يعني توقف الحياة فيها، ووضع سكانها في عقاب جماعي وسجن مفتوح.
 
وأشاروا الى إن المشكلة في عدن "لا تكمن في أزمة كهرباء أو تزايد ساعات انقطاعها، وانما المشكلة الحقيقة هي وجود سلطة محلية ضعيفة، منشغلة انشغال تام بتصفية الحسابات السياسية، تاركةً الجانب الخدماتي خلف ظهرها، حسب قولهم.
 
وطالبوا ممن يحاولون تلميع صورة محافظ عدن عيدروس الزبيدي، وتصويره بأنه رجل المهمات الصعبة والذي ليس له مثيل، بان يحترموا أبناء عدن الذين يعانون يومياً بسبب فشل السلطة المحلية والتي يترأسها هذا الرجل، مؤكدين أن حل اشكالية الكهرباء لن يتم عبر عشرات الوعود الكاذبة والتي يحاولون بها امتصاص غضب الشارع، واختلاق حجج جديدة كلما تبخرت الأولى.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1208