آخر الأخبار :
"حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها mbc تكشف النقاب عن أول مسلسل سعودي طويل مكون من 250 حلقة باسم (الميراث) قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م تعرف على السيرة الذاتية لرئيس هيئة الأركان الجديد الفريق صغير بن عزيز الفلكي الشوافي : حدث فلكي يشاهد بالعين الأحد القادم وكيف يستدل به على الطقس

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الشيخ المخلافي يخرج عن صمتة ويكشف لأول مرة سبب اضطراره مغادرة اليمن

الشيخ المخلافي يخرج عن صمتة ويكشف لأول مرة سبب اضطراره مغادرة اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-07-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
قال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في تعز الشيخ حمود سعيد المخلافي إن المقاومة قريبة من النصر وانها ترفض الحوار مع الحوثيين وحلفيهم صالح.
 
وأكد أن ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة" على غرار ما قاله الزعيم العربي جمال عبدالناصر واتخذ شعار من بعده.
 
وأضاف المخلافي: في "لقاء اليوم" على شاشة الجزيرة" إن المقاومة الشعبية لا تعول على تسوية مع الحوثيين، متمنيا تعليق مباحثات الكويت "إلى الأبد".
 
وأشار إلى أنه منذ إعلان الهدنة، تضاعف قصف الحوثيين لتعز، وسقط جراء ذلك 300 قتيل و1300 جريح، خصوصا أن التحالف التزم بالهدنة ولم يكن هناك غطاء جوي للمدينة.
 
وأعلن المخلافي أن المقاومة تسيطر على نحو 80% من تعز ومديرياتها ولم يبق إلا القليل باتجاه الحوبان حيث معسكر الحرس القديم والأمن المركزي والقصر، مؤكدا قرب إنهاء معركة تعز "والنصر قاب قوسين أو أدنى".
 
 ومضى المخلافي ليؤكد أن الحوثيين قدموا عروضا بالانسحاب من تعز مقابل إيقاف الضربات الجوية، "لكنهم يسعون لإفساد علاقتنا مع التحالف العربي".
 
واشتكى من تراجع الدعم اللوجيستي والمساعدات، مشيرا إلى أنه لو قُدم دعم للمقاومة فإنها ستتمكن من إنهاء المعركة بسرعة وستصل صنعاء قريبا.
 
وعن الأوضاع الإنسانية في تعز، قال المخلافي إنها سيئة للغاية، إلى الحد الذي دفعه لوصف حصار تعز بأنه أسوأ من حصار غزة، لكن أهالي المدينة صامدون ويعلنون أنهم لا يريدون طعاما أو شرابا بل تحرير مدينتهم.
 
وقال إن مشكلة الجرحى بتعز كانت سببا رئيسيا للخروج طلبا للمساعدة، موضحا أن عدد الجرحى بالمدينة بلغ 13 ألفا، بينهم نحو 600 بحاجة للعلاج خارج اليمن، وتمنى من دول التحالف المسارعة بعلاج هؤلاء، وألقى اللوم على الحكومة الشرعية التي قال إنها لم تتدخل لعلاج هؤلاء ولم تف بوعودها في هذا الجانب.
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6897) قراءة

Total time: 0.3035