آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الولايات المتحده تشعر بقلق بسبب الاوضاع في اليمن

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 25-09-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

ابدت الولايات المتحدة قلقها العميق ازاء الاحداث في اليمن واكدت دعوتها للرئيس علي عبد الله صالح الذي عاد للبلاد يوم الجمعة للقيام "بنقل كامل للسلطة دون تأخير."

وقد قتل 40 شخص وجرح اكثر من 100 بعد أن تعرضت ساحة التغيير بصنعاء ألى قصف بالدبابات والاسلحة الثقيله بعد هدنة الرئيس اليمني التي اعلن عنها بعد وصولة لليمن بعد غياب عن مايزيد عن 3 اشهر للعلاج بالسعوديه من محاولة الاغتيال التي تعرض لها .

 وقال بيان صادر عن قيادة الجيش الوطني الحر الموالي للثواروالذي اعتبر أن تصريحات صالح الأخيرة وحديثه عن الهدنة ووقف المواجهات ما هي إلا “ذر للرماد في العيون وغطاء شيطاني يحاول أن يسوق به نفسه عبر الإعلام أنه عاد صانعاً للسلام، لكنه خلال أربعة وعشرين ساعة من عودته ومن خلال الأفعال في الميدان يتجلى لنا أن هذا الجاهل عاد بنفس مريضة حاقدة منتقمة، محاولاً من خلال تكثيف القصف الصاروخي والمدفعي وبكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة اقتحام ساحة الاعتصام

                                                                              

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية في بيان يوم السبت ان الولايات المتحدة"تبدي قلقا عميقا ازاء الوضع الحالي في اليمن.

                       

"نحث كل الاطراف على وقف العنف وممارسة اقصى درجات ضبط النفس.

"يمنيون كثيرون قتلوا وكل يوم يمر دون حدوث تحول سلمي ومنظم يوم اخر يضطر فيه الشعب اليمني لان يعيش في بيئة غير مستقرة تهدد امنه وسبل عيشه.

"نحث من جديد الرئيس صالح على المبادرة بالقيام بنقل كامل للسلطة دون تأخير وترتيب اجراء انتخابات رئاسية قبل نهاية العام في اطار مبادرة مجلس التعاون الخليجي.

"الشعب اليمني عاني بما يكفي ويستحق طريقا نحو يمن موحد ومستقر وامن وديمقراطي

                                                                                                               

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0724