أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ثوار شبوة ينددون بمحاولة اغتيال عليوه ويؤكدوا أن سلمية الثورة كفيلة بقلع جذور النظام.

- إبراهيم حيدرة

خرج اليوم الأحد الآلاف من أبناء محافظة شبوة في مسيره حاشدة جابت شوارع  مدينة عتق ، وردد فيها المشاركون شعارات تشيد بصمود الثوار في صنعاء وتعز تجاه القصف الذي تقوم به قوات الحرس العائلي.

   وندد البيان الصادر عقب المسيرة الذي تلاه الأخ أحمد الحميد, بمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها اللواء الركن عبد الله علي عليوه عضو المجلس الوطني وعضو المجلس العسكري المؤيد للثورة ، والتي نجم عنها استشهاد مرافقه الشخصي وقائد حراسته المقدم  سالم  محمد محسن المرزقي. وحذر البيان علي صالح وأبنائه وبلاطجته من استهداف الرموز الوطنية المناصرة للثورة مشددا في الوقت نفسه على محاسبة مرتكبيها وعدم تركهم بدون عقاب.

   كما أشاد بيان المسيرة بصمود الثوار في ساحات التغيير وميادين الحرية موضحا بان صبرهم وتحملهم للمشاق هو من أرغم علي صالح على العودة وقال البيان (لقد أرغمتم علي صالح على العودة الرخيصة ذليلا صاغرا ليواجه مصيره المحتوم الذي جرى على أسلافه من الطغاة والمستبدين ، بعد أن تبددت أحلامه وخابت آماله في قدرة أبنائه وأبناء أخيه وبقايا نظامه المنهار على إعاقة مسار الثورة الشعبية السلمية).

   هذا وقد دعاء ائتلاف الثورة الشعبية السلمية إلى حضور المهرجان الجماهيري الحاشد الذي سيقام في ساحة التغيير  بعتق مساء غداً الاثنين بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعون لثورة السادس والعشرين من سبــــتـــمـــبـــر.

 

Total time: 0.0523