آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عاجل :مجلس الامن الدولي يحث جميع الاطراف في اليمن على ضبط النفس بعد عودة الرئيس صالح

اخبار الساعة - الأمم المتحدة   | بتاريخ : 25-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

حث اعضاء مجلس الأمن الدولي جميع الأطراف في اليمن بعد عودة الرئيس علي عبدالله صالح على رفض العنف واظهار أقصى درجات ضبط النفس والتحرك على مسار عملية انتقال سياسي منظمة على اساس مبادرة دول مجلس التعاون.

واكد رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر سبتمبر الحالي مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة نواف سلام في بيان صحافي الليلة الماضية أن أعضاء المجلس "يدعون جميع الاطراف في اليمن على المضي قدما على وجه السرعة في عملية شاملة ومنظمة من الانتقال السياسي على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي الذي يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني من أجل التغيير".

وقال البيان ان اعضاء المجلس يدعون جميع الأطراف الى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي المطبق وأعربوا عن قلقهم البالغ ازاء التدهور الخطير المستمر للحالة الاقتصادية والانسانية في اليمن.

واعرب البيان عن القلق ازاء التدهور الامني في اليمن لاسيما بعد تهديد تنظيم القاعدة في اجزاء كثيرة من اليمن وتزايد انقطاع الامدادات الأساسية في البلاد مناشدا جميع الاطراف لضمان وصول المساعدات الانسانية وعدم استهداف البنية التحتية الحيوية.

وكانت وزراء خارجية دول مجلس التعاون تقدموا بالمبادرة الخليجية لحل الازمة السياسية في اليمن في الثالث من ابريل الماضي وتم توقيعها من قبل المعارضة اليمنية في 21 مايو الماضي ووقعها الحزب الحاكم في 22 مايو بينما رفض صالح توقيعها أكثر من مرة مشترطا حضور المعارضة للقصر الجمهوري للتوقيع في حفل رسمي يقام بهذه المناسبة

المصدر : كونا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1882