آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

واشنطن تدعو إلى وقف "فوري" للعنف في اليمن، وسقوط قتيل إثر اعتراض مسيرة في صنعاء وثلاثة في تعز في اليوم الأحد

واشنطن تدعو إلى وقف "فوري" للعنف في اليمن، وسقوط قتيل إثر اعتراض مسيرة في صنعاء وثلاثة في تعز في  اليوم الأحد

اخبار الساعة - العربية نت   | بتاريخ : 25-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
أفاد مراسل "العربية" في العاصمة اليمنية صنعاء أن قوات الجيش الموالية للرئيس صالح فتحت النار على متظاهرين اليوم الأحد، مما أسفر عن سقوط قتيل.

وقالت مصادر طبية وقبلية- بحسب وكالة "فرانس براس"- إن ثلاثة أشخاص قتلوا، بينهم مسلحان من القبائل خلال اشتباكات مع عناصر عسكرية موالية للرئيس في تعز.

على صعيد آخر، دعت الولايات المتحدة صنعاء إلى القيام بانتقال "فوري" للسلطة نحو الديموقراطية، وحضت كل الأطراف على وقف العنف بعد أسبوع من المواجهات التي أسفرت عن مقتل نحو 200 شخص.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند "نحض كل الأطراف على وقف العنف وممارسة أكبر قدر من ضبط النفس"، معربة عن "قلق بالغ" حيال أعمال العنف في اليمن، وأضافت "على الحكومة اليمنية أن تلبي فورا التطلعات الديمقراطية لشعبها".

من جانبه دعا الأمينُ العام لجامعةِ الدول العربية نبيل العربي، الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للاستجابة إلى نداء مجلس التعاون الخليجي بالتوقيع على مبادرة مجلس التعاون لحل الأزمة اليمنية، مؤكدا دعم الجامعة للمبادرة.

وجاءت دعوة العربي بعد لقائه في نيويورك الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي قد طالب الرئيس اليمني بتوقيع المبادرة الخليجية فورا وتنفيذ الانتقال السلمي للسلطة.

ودان المجلس الوزاري اللجوء إلى استخدام السلاح، وخاصة الأسلحة الثقيلة ضد المتظاهرين العزل، ودعا إلى الالتزام بالوقف التام والفوري لإطلاق النار، وتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث الأخيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1884