أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

سعودي يعرض مليون ريال لشراء هاتف المذيعة التي بثت نداء “أردوغان” ويثير جدلاً على تويتر

- متابعة
في حدث طريف عرض رجل أعمال سعودي، مليون ريال ثمنا لهاتف المذيعة التركية الذي بث نداء الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» للشعب، أثناء محاولة الاتقلاب.
 
وكتب رجل الاعمال السعودي الذي يطلق على نفسه أبو اركان على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أعلن لهذه المذيعة طلبي لشراء هاتفها.. هاتف الحرية، الذي تحدث به أردوغان، بمليون ريال سعودي».
 
وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي، تشهد مزادا، لشراء هاتف المذيعة التركية، التي نالت إشادة واسعة من قبل المغردين العرب لشجاعتها واعتبروها سببا في إنقاذ تركيا واقتصادها وشعبها من مصير مجهول .
 
وكانت إحدى القنوات التلفزيونية، قد بثت تصريحا مباشرا لـ«ـردوغان» عبر تطبيق «إسكايب»، من خلال هاتف مذيعة تركية، حيث ظهر مخاطبا الشعب بالنزول للشارع، الأمر الذي جعل الشعب التركي يلبي نداء رئيسه على الفور والنزول والتصدي للانقلاب والوقوف في وجه الدبابات.
 
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ«الكيان الموازي» الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.
 
وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

Total time: 0.0723