آخر الأخبار :
الرئيس هادي يوجه صفعة ويرفض مطالب حكومته بإعفاء الإمارات من الاستمرار في التحالف أب ينتحر في يوم زفاف ابنته بطريقة غريبة ناطق قوات الحوثيين يحذر السعودية ويتحدث عن نوعية الطائرات المسيرة التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟) ترامب يقول نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد مؤشرات لانقلاب اسعار الصرف.. اليكم اسعار الصرف واوضاع السوق الاثنين 16 سبتمبر 2019م مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

اشتباك بين 20 طالبة بجامعة تبوك وإصابة ثلاث طالبات

اشتباك بين 20 طالبة بجامعة تبوك وإصابة ثلاث طالبات

اخبار الساعة - الوطن   | بتاريخ : 29-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أصدر عدد من علماء الدين "جمعية علماء اليمن" توصيات في ختام اجتماعاتهم التي دامت ثلاثة أيام اعتبروا فيه «الخارجين على ولي الامر بالسلاح في حكم البغاة» وهو ما اعتبره علماء آخرون فتوى دينية بجواز مقاتلة معارضي النظام.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فقد أشار بيان رجال الدين الموالين للنظام إلى «تحريم الخروج على ولي الأمر بالقول أو بالفعل وتحريم التظاهرات في الشوارع العامة».

كما أكدوا تحريم الاستجابة لما سموها «المخططات الداخلية والخارجية التي تستهدف الدولة» وتحريم تضليل الشباب، واعتبر البيان الخروج على ولي الأمر بالسلاح من اقصى درجات الخروج عليه، وأشار الى ان قيام القوات الحكومية والامن بحماية المنشئات «جهاداً في سبيل الله».

وحث البيان اليمنيين على الالتزام بـ«بيعة ولي الأمر» في اشارة الى انتخاب الرئاسة الأخيرة التي أجريت عام 2006.

وكان الرئيس صالح طالب المجتمعين من رجال الدين الموالين له بإصدار ما أسماه «حكم الشرع» في الأزمة الراهنة الذي تعيشها البلاد.

 وخاطب الرئيس صالح في كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الأوقاف حمود عباد، المشاركين في افتتاح «المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن» يوم الثلاثاء قائلاً «إننا نتطلع مع كل أبناء شعبنا منكم لبيان حكم الشرع الذي يجب أن ينصاع له الجميع في السلطة والمعارضة».

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1728