آخر الأخبار :
الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

اشتباك بين 20 طالبة بجامعة تبوك وإصابة ثلاث طالبات

اشتباك بين 20 طالبة بجامعة تبوك وإصابة ثلاث طالبات

اخبار الساعة - الوطن   | بتاريخ : 29-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أصدر عدد من علماء الدين "جمعية علماء اليمن" توصيات في ختام اجتماعاتهم التي دامت ثلاثة أيام اعتبروا فيه «الخارجين على ولي الامر بالسلاح في حكم البغاة» وهو ما اعتبره علماء آخرون فتوى دينية بجواز مقاتلة معارضي النظام.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فقد أشار بيان رجال الدين الموالين للنظام إلى «تحريم الخروج على ولي الأمر بالقول أو بالفعل وتحريم التظاهرات في الشوارع العامة».

كما أكدوا تحريم الاستجابة لما سموها «المخططات الداخلية والخارجية التي تستهدف الدولة» وتحريم تضليل الشباب، واعتبر البيان الخروج على ولي الأمر بالسلاح من اقصى درجات الخروج عليه، وأشار الى ان قيام القوات الحكومية والامن بحماية المنشئات «جهاداً في سبيل الله».

وحث البيان اليمنيين على الالتزام بـ«بيعة ولي الأمر» في اشارة الى انتخاب الرئاسة الأخيرة التي أجريت عام 2006.

وكان الرئيس صالح طالب المجتمعين من رجال الدين الموالين له بإصدار ما أسماه «حكم الشرع» في الأزمة الراهنة الذي تعيشها البلاد.

 وخاطب الرئيس صالح في كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الأوقاف حمود عباد، المشاركين في افتتاح «المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن» يوم الثلاثاء قائلاً «إننا نتطلع مع كل أبناء شعبنا منكم لبيان حكم الشرع الذي يجب أن ينصاع له الجميع في السلطة والمعارضة».

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2497