أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

اشتباك بين 20 طالبة بجامعة تبوك وإصابة ثلاث طالبات

- الوطن

أصدر عدد من علماء الدين "جمعية علماء اليمن" توصيات في ختام اجتماعاتهم التي دامت ثلاثة أيام اعتبروا فيه «الخارجين على ولي الامر بالسلاح في حكم البغاة» وهو ما اعتبره علماء آخرون فتوى دينية بجواز مقاتلة معارضي النظام.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فقد أشار بيان رجال الدين الموالين للنظام إلى «تحريم الخروج على ولي الأمر بالقول أو بالفعل وتحريم التظاهرات في الشوارع العامة».

كما أكدوا تحريم الاستجابة لما سموها «المخططات الداخلية والخارجية التي تستهدف الدولة» وتحريم تضليل الشباب، واعتبر البيان الخروج على ولي الأمر بالسلاح من اقصى درجات الخروج عليه، وأشار الى ان قيام القوات الحكومية والامن بحماية المنشئات «جهاداً في سبيل الله».

وحث البيان اليمنيين على الالتزام بـ«بيعة ولي الأمر» في اشارة الى انتخاب الرئاسة الأخيرة التي أجريت عام 2006.

وكان الرئيس صالح طالب المجتمعين من رجال الدين الموالين له بإصدار ما أسماه «حكم الشرع» في الأزمة الراهنة الذي تعيشها البلاد.

 وخاطب الرئيس صالح في كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الأوقاف حمود عباد، المشاركين في افتتاح «المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن» يوم الثلاثاء قائلاً «إننا نتطلع مع كل أبناء شعبنا منكم لبيان حكم الشرع الذي يجب أن ينصاع له الجميع في السلطة والمعارضة».

 

Total time: 0.0713