آخر الأخبار :
أول تعليق حكومي على اطلاق الحوثيين لثلاثة صواريخ باليستية على الرياض وجازان عاجل: الحوثيون يطلقون 2 صواريخ باليستية على الرياض وسماع دوي انفجارات قوية أمريكا وضعت خططا لـ"أسوأ سيناريوهات" قد تواجهها جراء كورونا ومنها وفاة سياسيين كبار سلاح الجو الأمريكي: عدد الطيارين المصابين بكورونا ازداد إلى 3 أضعافه حاكم نيويورك يرفض فكرة الرئيس ترامب فرض الحجر الصحي على نيويورك فرنسا تسجل 319 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة مقتل مسؤول إمداد وتموين الحوثي في جبهة صرواح بمأرب إيطاليا تسجل 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اتصال من أحمد علي عبدالله صالح إلى امريكا بشأن كورونا القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

وزير الخارجية الإماراتي "قرقاش" يكشف عن النتائج الاولى للإجتماع الرباعي في لندن حول اليمن

وزير الخارجية الإماراتي "قرقاش" يكشف عن النتائج الاولى للإجتماع الرباعي في لندن حول اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 20-07-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، تفاصيل حول الاجتماع الرباعي الدولي الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن وضم وزراء خارجية الإمارات والسعودية وأمريكا وبريطانيا.
 
وأوضح قرقاش في تغريدات، على صفحته الشخصية اليوم، أن الاجتماع الرباعي الذي عقد في لندن حول اليمن “إيجابي”، مضيفاً أن وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات، اتفقوا علي دقة المرحلة ودعموا الجهود الدولية”.
 
وأضاف: استعرض المجتمعون جهود السلام الحالية، واتفقوا أن نجاح الحل السياسي يبدأ تسلسله بإنسحاب الحوثيين من العاصمة والمراكز المدنية الرئيسية.
 
وقال إنه “بدا واضحا في إجتماع لندن الرباعي مستوى التنسيق والتوافق بين القوى الإقليمية والدولية المسؤولة، مما سيدعم الجهود السياسية في المرحلة القادمة”. وأضاف: “من المهم أن يعي اليمنيون أهمية الفرصة السانحة في الكويت،والتي قد لا تتكرر، تغليب المصلحة الوطنية فوق الطموحات الفئوية ضروري للعبورمن الأزمة.
 
وكان الاجتماع ضم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ونظيره الأميركي، جون كيري، والبريطاني، بوريس جونسون، والإماراتي، عبدالله بن زايد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0522