آخر الأخبار :
قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيان ناري هام (نصه) صحفي جنوبي: لاعودة لمعسكرات الشرعية الى عدن ويكشف ما سيحدث ! محمد جميح يوجه رسالة هامة لقيادة المجلس الانتقالي اغتيال قيادي حوثي ثاني رفيع في صنعاء (الاسم) متحدث الانتقالي يكشف ما حدث اليوم في عدن وينفي انسحابهم وزارة الداخلية تصدر قرار صادم لأبناء عدن قوات الانتقالي تعتقل ضابط وجنود من الحماية الرئاسية في عدن الحوثيون يعينون سفيرا لهم في إيران (الاسم) وزير الطاقة السعودي يعلن استهداف حقل الشيبة النفطي بطائرات مسيرة ويكشف حجم الخسائر عاجل: اشتباكات عنيفة بالبوازيك والاسلحة الرشاشة بصنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ابن عمر يدعو الأطراف اليمنية إلى تجنب الانزلاق إلى حرب أهلية

اخبار الساعة - يو.بي.آي   | بتاريخ : 30-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

دعا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، الأطراف اليمنية المتصارعة إلى تجنب الانزلاق في حرب أهلية، وعبر عن قلقه لضعف سيطرة الدولة المركزية على بعض مناطق البلاد .

ونقلت أسبوعية “26 سبتمبر”، الناطقة باسم الجيش اليمني، والمقربة من القصر الرئاسي أمس الخميس عن ابن عمر الذي يزور اليمن حاليا قوله: “الحل السياسي لا يزال ممكناً، ونحث كافة الأطراف اليمنية على التحلي بالمسؤولية من أجل إنجاز اتفاق سريع يجنب الانزلاق إلى أزمة لا تحمد عقباها والدخول في حرب أهلية” .

وعبر ابن عمر عن قلقه الشديد فيما يتعلق بضعف سيطرة الدولة المركزية على بعض المناطق اليمنية، وتزايد نشاط تنظيم القاعدة، إضافة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية والفاتورة الباهظة التي يدفعها اليمنيون جراء هذا التدهور .

وأشار إلى انه أجرى محادثات مع كل الأطراف اليمنية بلا استثناء في الحكومة والمعارضة وقوى الحراك الجنوبي والحوثيين والشباب الذين يعتصمون في الساحات المطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح .

وقال ابن عمر: “يجب أخذ مطالب كل الفئات بعين الاعتبار بما في ذلك الشباب ووقوف الأمم المتحدة مع مطالب الشباب في التغيير والديمقراطية ودولة القانون” .

وكانت تقارير أشارت إلى أن ابن عمر قرر مغادرة صنعاء، أمس الخميس، بعدما فشل في إقناع صالح بالقبول بالآلية التي اقترحها لتنفيذ المبادرة الخليجية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2485