أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ابن عمر يدعو الأطراف اليمنية إلى تجنب الانزلاق إلى حرب أهلية

- يو.بي.آي

دعا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، الأطراف اليمنية المتصارعة إلى تجنب الانزلاق في حرب أهلية، وعبر عن قلقه لضعف سيطرة الدولة المركزية على بعض مناطق البلاد .

ونقلت أسبوعية “26 سبتمبر”، الناطقة باسم الجيش اليمني، والمقربة من القصر الرئاسي أمس الخميس عن ابن عمر الذي يزور اليمن حاليا قوله: “الحل السياسي لا يزال ممكناً، ونحث كافة الأطراف اليمنية على التحلي بالمسؤولية من أجل إنجاز اتفاق سريع يجنب الانزلاق إلى أزمة لا تحمد عقباها والدخول في حرب أهلية” .

وعبر ابن عمر عن قلقه الشديد فيما يتعلق بضعف سيطرة الدولة المركزية على بعض المناطق اليمنية، وتزايد نشاط تنظيم القاعدة، إضافة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية والفاتورة الباهظة التي يدفعها اليمنيون جراء هذا التدهور .

وأشار إلى انه أجرى محادثات مع كل الأطراف اليمنية بلا استثناء في الحكومة والمعارضة وقوى الحراك الجنوبي والحوثيين والشباب الذين يعتصمون في الساحات المطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح .

وقال ابن عمر: “يجب أخذ مطالب كل الفئات بعين الاعتبار بما في ذلك الشباب ووقوف الأمم المتحدة مع مطالب الشباب في التغيير والديمقراطية ودولة القانون” .

وكانت تقارير أشارت إلى أن ابن عمر قرر مغادرة صنعاء، أمس الخميس، بعدما فشل في إقناع صالح بالقبول بالآلية التي اقترحها لتنفيذ المبادرة الخليجية

Total time: 0.0533