آخر الأخبار :
فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م تعرف على السيرة الذاتية لرئيس هيئة الأركان الجديد الفريق صغير بن عزيز الفلكي الشوافي : حدث فلكي يشاهد بالعين الأحد القادم وكيف يستدل به على الطقس الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري بتعيين اللواء صغير عزيز رئيساً لهيئة الأركان العامة (تفاصيل) بعد ما تم تداول اخبار كاذبة بشأنهم.. الكشف عن موعد إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان الصينية وإلى أين! ضبع ينطلق بسرعة مهاجماً موكب عرس .. وهذا ما حدث ! شهادة عجوز صينية نجت من براثن كورونا! عاجل: وزير الدفاع التركي: لقد ضربنا أكثر من 200 هدف سوري بعد الهجوم في إدلب وزير الدفاع التركي يقود بنفسه العمليات في إدلب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صنعاء تواجه كارثة بيئية وصحية بسبب تراكم النفايات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

عادت أكوام القمامة لتنتشر في كافة أحياء وشوارع العاصمة اليمنية صنعاء، بخاصة في الأحياء التي تشهد قتالاً مستمراً بين القوات النظامية وقبائل تابعة لزعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، والواقعة في مديرية الحصبة، شمالي العاصمة التي تواجه مجددا احتمالات التعرض لكارثة صحية وبيئية في أوساط السكان نتيجة التراكم غير المسبوق لأكوام النفايات وامتدادها إلى مداخل الأحياء والساحات الشعبية .

وتسبب اعتراض مجاميع قبلية مسلحة من أتباع الشيخ الأحمر لعدد من الشاحنات المخصصة لرفع النفايات وتعرض بعضها لإطلاق النار في إحجام سائقي هذه الشاحنات عن الدخول إلى منطقة حي الحصبة لمزاولة مهامهم الاعتيادية، الأمر الذي ضاعف من خارطة انتشار أكوام القمامة على نحو غير مسبوق .

وأدى قيام معظم سكان الأحياء الشعبية بالحصبة إلى إحراق أكوام القمامة بهدف الحد من مخاطرها الصحية والبيئية وإلى تصاعد روائح كريهة ومقرفة .

المصدر : مصادر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1665