آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صنعاء تواجه كارثة بيئية وصحية بسبب تراكم النفايات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

عادت أكوام القمامة لتنتشر في كافة أحياء وشوارع العاصمة اليمنية صنعاء، بخاصة في الأحياء التي تشهد قتالاً مستمراً بين القوات النظامية وقبائل تابعة لزعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، والواقعة في مديرية الحصبة، شمالي العاصمة التي تواجه مجددا احتمالات التعرض لكارثة صحية وبيئية في أوساط السكان نتيجة التراكم غير المسبوق لأكوام النفايات وامتدادها إلى مداخل الأحياء والساحات الشعبية .

وتسبب اعتراض مجاميع قبلية مسلحة من أتباع الشيخ الأحمر لعدد من الشاحنات المخصصة لرفع النفايات وتعرض بعضها لإطلاق النار في إحجام سائقي هذه الشاحنات عن الدخول إلى منطقة حي الحصبة لمزاولة مهامهم الاعتيادية، الأمر الذي ضاعف من خارطة انتشار أكوام القمامة على نحو غير مسبوق .

وأدى قيام معظم سكان الأحياء الشعبية بالحصبة إلى إحراق أكوام القمامة بهدف الحد من مخاطرها الصحية والبيئية وإلى تصاعد روائح كريهة ومقرفة .

المصدر : مصادر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1718