أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر متصلة بتنظيم القاعدة تنفي مقتل أنور العولقي

- بي. بي. سي.

قالت مصادر قبلية على صلة بالقاعدة لبي بي سي إن تنظيم القاعدة في اليمن مصر على نفي خبر مقتل القيادي البارز في التنظيم أنور العولقي وتعهد ببث تسجيل مصور حديث للعولقي يثبت أنه لا يزال على قيد الحياة

لكن مصادر مقربة من والد أنور العولقي وهو أستاذ بجامعة صنعاء أكدت لبي بي سي أنه توجه اليوم الى محافظة الجوف شرقي اليمن للتعرف على جثة ابنه والاشراف على دفنه اذا ما صح مقتله.

وتقول مصادر قبلية في الجوف إن جثة متفحمة ومشوهه تماما لم يمكن التعرف على هوية صاحبها بعد هي التي يعتقد أنها لأنور العولقي.
وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما قد أشاد بالعملية الاميركية التي اسفرت عن قتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة أنور العولقي في اليمن، واصفا اياها "بالخطوة المهمة" في الجهود الهادفة لدحر التنظيم.

وأعلن مسؤولون أميركيون ويمنيون في وقت سابق من يوم الجمعة مقتل العولقي في غارة شنتها طائرات أميركية بدون طيار على موكبه في منطقة جبلية شرقي العاصمة صنعاء.
وقال اوباما إن "موت العولقي يعتبر ضربة موجعة لأكثر شركاء تنظيم القاعدة فعالية"، مصورا العملية بأنها نصر جديد على التنظيم الذي ما زال يترنح بعد مقتل زعيمه اسامة بن لادن.

وأضاف الرئيس الاميركي ان الولايات المتحدة تعاونت مع الحكومة اليمنية لفترة طويلة في تعقب تحركات العولقي.

الا ان البيت الابيض أكد أنه يجب على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بدء "نقل السلطة" فورا وان هذا الموقف لم يتغير بعد مقتل أنور العولقي.
وقال غاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض إن التعاون مع الحكومة اليمنية كان مهما في قتل العولقي، ولكنه اضاف أن هذا أمر منفصل عن الاعتقاد بأنه يجب على صالح ان يبدأ على الفور عملية انتقال الى الديمقراطية وفق ما تدعو اليه خطة لانتقال السلطة توسطت بها دول الخليج.

وأبلغ كارني الصحفيين "ندعوه هو وحكومته الى الكف عن اي أعمال عنيفة ضد الشعب اليمني" في اشارة الى حملة الحكومة اليمنية ضد الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

تعليقات الزوار
1)
ابو البراء -   بتاريخ: 02-10-2011    
نسأل الله ان يتقبلأخونا أنور العولقي في الصالحين مع الانبياء والشهداء: مع أصفيا الخلق في فردوسها والانبياء وصحبهم جيرانيا.

Total time: 0.0613