أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبده الجندي يهاجم امريكا ودول الخليج ويدعوا دول الخليج الى عدم دفع الرئيس الى المكابرة

- مصادر

شن الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية، عبده الجندي، نائب وزير الإعلام، حملة ضد الصحف والصحفيين ومراسلي وكالات الأخبار خلال مؤتمر صحفي عقد صباح يوم أمس السبت في فندق سبأ بالعاصمة

وخلال وقائع المؤتمر، وقعت مشادات كلامية بين الجندي، ومدير مكتب قناة العربية، حمود منصر، وعدد من الصحفيين والمراسلين، الأمر الذي تسبب في حدوث فوضى، انتهت بانسحاب مراسل العربية ومراسلي القنوات ووكالات الأنباء من المؤتمر الصحفي، احتجاجا على توجيه بعض قياديي الحزب الحاكم إساءات شخصية لمراسل العربية.

وكان الجندي خلال المؤتمر الصحفي هاجم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، وانتقد البيان الأخير لمجلس التعاون الخليجي، وقال بأن ما وصفه بـ"بيان الزياني كان أشد من بيان مجلس الأمن"، نظرا لإدانته استخدام السلاح وخصوصاً الأسلحة الثقيلة ضد المتظاهرين العزل، ودعوته إلى تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث الأخيرة التي أدت إلى قتل الأبرياء.

وقال عبده الجندي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء وبثته الفضائية اليمنية، إن أسلوب الزياني مع صالح كان " فجاً وغير مهذباً " حينما طلب منه توقيع المبادرة الخليجية.

وأضاف الجندي مخاطبا الزياني:"أنت لا تعرف الديمقراطية، ما هكذا يتم التعامل مع الرؤساء والملوك، تأتي وتريد منه أن يوقع المبادرة خلال يومين، صدًقت أن الشعب كله يريد رحيل علي عبد الله صالح".

وحذر الجندي قادة دول مجلس التعاون الخليجي بقوله "لا تدفعوا الرجل إلى المكابرة لأن المكابرة سوف يكون لها عواقب وخيمة على الجميع "، كما أنتقد المواقف الدولية، وقال إنها غير متوازنة ولا تراعي مصلحة اليمن.

من جهة أخرى قال الجندي، إن الولايات المتحدة أظهرت عدم احترامها للديمقراطية ولشركائها في مكافحة الارهاب بتجديدها الدعوة لتنحي صالح بعد ساعات من مقتل أنور العولقي بمساعدة يمنية.

وأضاف الجندي، إن دعوة البيت الابيض للرئيس بالتنحي عن السلطة فورا عقب نصر كبير مثل مقتل العولقي ينم عن عدم احترام الأمريكيين لمن يتعاونون معهم " .

Total time: 0.0624