أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تعرف على أول مسؤول عربي يلتقي الرئيس التركي أردوغان عقب الانقلاب

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة أنقرة، كأول ضيف رفيع المستوى يزور تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.
 
وقالت مصادر في الرئاسة التركية، إن الرئيس التركي ووزير الخارجية القطري أجريا لقاءً مغلقاً في المجمع الرئاسي بأنقرة، استمر قرابة 35 دقيقة، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.
وأوضحت المصادر أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، حضر اللقاء، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل عمّا تم تناوله بين الجانبين.
 
 
وتعتبر هذه أول زيارة يقوم بها مسؤول عربي رفيع إلى تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها البلاد، منتصف يوليو/تموز الجاري.
 
 
وكانت قطر أول دولة تعلن رفضها محاولة الانقلاب، ومن أوائل الدول التي هنأت على لسان أميرها، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، السلطات التركية على التفاف الشعب حول قيادته ضد محاولة الانقلاب.
 
وشهدت تركيا، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة (15 يوليو/تموز)، محاولة انقلابية فاشلة، قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، ومقاومة من قبل أجهزة الأمن والشرطة وقطاعات في الجيش ما أفشل العملية.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0512