آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مندوب السعودية في الأمم المتحدة يكشف عن عدد قتلى السعوديين على يد الحوثيين

مندوب السعودية في الأمم المتحدة يكشف عن عدد قتلى السعوديين على يد الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
 
 
قال عبدالله المعلمي مندوب السعودية في الأمم المتحدة إن قوات  الحوثي قامت بأكثر من 1700 خرق للحدود السعودية وقتلت حوالي 500 مدني في المملكة. إلا أنه لم يتطرق إلى عدد القتلى السعوديين من العسكريين .
 
وأكد أن قوات التحالف تعمل على أساس أن جميع المناطق في اليمن مدنية، معرباً عن أسفه لإدراج اسم التحالف في تقرير انتهاكات المدنيين دون وجه حق. ( حسب قوله) .
 
وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن التي يناقش فيها تقرير الأمم المتحدة حول الأطفال في مناطق النزاعات والحروب إن السعودية تؤمن بأنه لا مبرر لاستهداف الأطفال، مؤكدا أن قوات التحالف لم تحتجز أي طفل من الذين جندتهم قوات  الحوثي.
 
وأكد أن المملكة ساندت جهود المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وطالب الأمم المتحدة بالتحقق من مصادر ومعلومات تقاريرها، مشيرا إلى أن السعودية مستمرة في تقديم المساعدات للاجئين اليمنيين وكذلك تقديم المساعدات الإنسانية في كل أنحاء اليمن .
 
وفي الشأن السوري، ناشد المعلمي مجلس الأمن تقديم الحماية الفورية للأطفال في سوريا، مؤكدا أن نظام الأسد يرتكب مجزرة بحق المدنيين في #حلب.
 
وأشار إلى أن الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله تنتهك حقوق الأطفال في سوريا حسب قولة  .
 
وفيما يخص القضية الفلسطينية، طالب المعلمي بإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها حقوق الفلسطينيين، محملا إسرائيل المسؤولية الجنائية عن انتهاكات حقوق الأطفال.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1546