آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » عربية

موجات قوية تضرب عدد من مناطق السعودية منها "الرياض والقصيم" والسلطات تحذر

موجات قوية تضرب عدد من مناطق السعودية منها "الرياض والقصيم" والسلطات تحذر

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 03-08-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأربعاء، من موجة حارة تضرب عددًا من مناطق المملكة، وعلى رأسها الرياض والقصيم والحدود الشمالية والشرقية.
 
وتشهد منطقة نجران رياحًا نشطة وأتربة مثارة، في الوقت الذي تتعرض فيه جازان وعسير والباحة لسحب رعدية، قد تكون ممطرة في بعض المواقع.
 
وتتأثر المملكة بأجواء حارة جدًّا ومغبرة نتيجة تأثير رياح البوارح الساخنة والمثيرة للغبار على تلك المناطق، تشمل الرياض وأجزاء من الشرقية، فيما تنشط الرياح الشمالية الساخنة المثيرة للغبار وتصل سرعتها إلى أكثر من 50 كلم/ ساعة، تعمل على انخفاض مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2000 متر ي بعض المناطق.
 
ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستوى “شديد الارتفاع”، وتسجل أكثر من 50 درجة مئوية في بعض المناطق الشرقية تزامنًا مع نشاط الرياح الساخنة، بينما ترتفع نسب الرطوبة في المناطق الساحلية بشكل كبير وملموس ساعات العصر والمساء في المناطق الشرقية من المملكة، ما يعمل على الشعور المتزايد جدًّا بالأجواء الحارة.
 
وتستمر هذه الظروف الجوية حتى نهاية الأسبوع على وسط وشرق المملكة، نتيجة تمدد منخفض الهند الموسمي إلى المناطق الداخلية من المملكة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0688