آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أردوغان: دول أوروبا تضع لافتة في مطاراتها ضدنا.. ما هي؟

أردوغان: دول أوروبا تضع لافتة في مطاراتها ضدنا.. ما هي؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، دول الاتحاد الأوروبي وموقفها من محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي، لافتا إلى أن “288 شهيدا سقطوا ليلة الانقلاب من أجل الوطن”.
وقال أردوغان في كلمة له بثتها قناة تركيا الرسمية “تي آر تي”: “عندما تضع بعض الدول الأوروبية في مطاراتها لافتة تحث الشعب على عدم زيارة تركيا كي لا تزيد قوّة أردوغان، فهل نتحدث عن ديمقراطية؟”.
وأضاف: “لو أمعنّا النظر في دول الغرب، فسنعرف أنّ الدول الأوروبية هي دول ديمقراطية برلمانية باستثناء فرنسا، وحدها دولة نصف برلمانية”.
وتابع أردوغان بأن “المستثمرين ورجال أعمال يعلمون جيدا أن هناك دولا تقاد الآن بواسطة أنظمة غير ديمقراطية”. وقال: “وصلت للحكم بعد الفوز بالانتخابات بنسبة 52 بالمائة، ورجال الأعمال خير شاهد على التطورات التي شهدتها البلاد منذ تسلّمنا دفة الحكم”.
وشدد على أن “المحاولة الانقلابية الفاشلة كانت مخططة من قوى خارجية وتهدف لضرب نمو تركيا ووحدتها وتطورها”، مبينا أن “أحداث العملية الانقلابية تمت في تركيا، ممثلوها في تركيا، لكن السيناريو والحوار كتبا في الخارج”.
وتساءل الرئيس التركي: “كيف فكّر الانقلابيون حين أمطروا الشعب التركي بالرصاص والقنابل؟”، مشيرا إلى أن “أحد الجرحى الذين وقفوا في وجه الانقلابيين قال لي وهو على سريره: نحن بخير ما دام رئيس الجمهورية بخير”.
أردف: “ما دام الشعب قويا ومتحدا، فإن تركيا ستتجاوز كل التهديدات بإذن الله”، مؤكدا أن “محاولة الانقلاب كانت مختلفة عن كل الانقلابات السابقة، لقد قدّمنا فيها 238 شهيدًا من أجل الوطن”.
المصدر : تي آر تي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10349) قراءة

Total time: 0.2538