أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"ولد الشيخ" يقدم إحاطه لمجلس الأمن عن سير المشاورات اليمنية

- وكالات
يقدم مبعوث الأمين العام لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إحاطة لمجلس الأمن الدولي عن سير المشاورات بين الأطراف اليمنية اليوم الأربعاء عبر الأقمار الصناعية من الكويت.
 
وكان المبعوث الأممي قد عقد جلسة ثنائية صباح اليوم مع وفد (أنصارالله) و(المؤتمر الشعبي العام) وذلك في إطار المشاورات التي تستضيفها دولة الكويت منذ 21 أبريل الماضي.
 
كما التقى ولد الشيخ أحمد سفراء الدول الـ 18 المعنية بالحل السلمي في اليمن ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام أمس على هامش مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ 21 أبريل الماضي.
 
وتم خلال اللقاء مع السفراء بحث مستجدات مشاورات السلام اليمنية في الكويت لاسيما ما يتعلق بالمقترح الذي عرضه المبعوث الأممي على الأطراف للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في هذا البلد من خلال خريطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل اليها خلال الأسابيع الماضية.
 
وقد أعلن المبعوث الأممي ،أمس الأول ، تسلمه رسالة موقعة من وفد الحكومة اليمنية يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمه لحل الأزمة اليمنية قبل أن يغادر الوفد الكويت عائدا إلى العاصمة السعودية (الرياض).
 
وأكد ولد الشيخ أحمد ،في بيان ، أن "مغادرة الوفد الحكومي الكويت لا تعني مغادرة مشاورات السلام فنحن متفقون مع الأطراف على استمرار المشاورات.

Total time: 0.0876