آخر الأخبار :
ارتفاع جنوني للدولار في اليمن (اخر اسعار الصرف الثلاثاء 11 اغسطس 2020م) الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد (وثيقة) الكشف عن سبب التوتر والاشتبكات الحاصلة بعدن اليوم ! روسيا تعلن رسمياً موعد بدأ انتاج لقاح كورونا وتكشف عن طلبات من 20 دولة خبير أرصاد يكشف عن عواصف ورياح شديدة ستضرب هذه المناطق في اليمن بدايةً من اليوم السعودية: مقتل ممرض بمستشفى الأمل بالرياض على يد أحد المستفيدين أثناء مباشرة حالته قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عقوبات دولية تنتظر معرقلي مشاورات الكويت

عقوبات دولية تنتظر معرقلي مشاورات الكويت

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن الدول الكبرى الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي أعدت قائمة عقوبات صارمة لفرضها على الأطراف اليمنية التي تعرقل أو تماطل في تنفيذ اتفاقات السلام، وتطبيق القرار الأممي 2216 على أرض الواقع.
ووفقا لنفس المصادر فإن العقوبات الضمانات التي أقرها سفراء الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن تتضمن تصنيف الأطراف المعرقلة للعملية السياسية السلمية في اليمن، إرهابية لا يقل خطرها عن خطر تنظيم القاعدة الإرهابي. كما تتضمن إضافة قائمة جديدة تشمل 23 من قيادات جماعات الحوثي وأتباع  صالح إلى قوائم العناصر الإرهابية الملاحقة دوليا.
يأتي ذلك في وقت أبلغ سفراء الدول الـ18 وفدي صالح والحوثي  في مشاورات الكويت استياءهم الشديد إزاء استمرار صالح والحوثيين في عرقلة الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في اليمن.
وحسب مصادر مطلعة فإن هؤلاء السفراء وممثلين لدول الخليج عقدوا اجتماعا مع وفدي صالح والحوثي في الكويت أمس (الثلاثاء)، وأبدوا قلقهم الشديد إزاء تمرد صالح على كل الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار لليمن. وطالبوا صالح والحوثي  بعدم القيام بأي أعمال تؤدي إلى تقويض العملية السياسية السلمية. وحذروا الحوثيين من القيام بأي إجراءات تمس شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، مجددين التأكيد على دعمهم له. وشددوا على ضرورة التزام صالح والحوثي  بتنفيذ القرارات الدولية، خصوصا قرار مجلس الأمن رقم 2216 فورا ودون أي شروط.في غضون ذلك قدم وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي لمشاورات الكويت عبد الملك المخلافي للرئيس هادي ومستشاريه في الرياض أمس (الثلاثاء)، تقريرا يستعرض المراحل التي بلغتها المشاورات والعراقيل التي وضعهما وفدا صالح والحوثي  ومراوغاتهما لتفادي التوقيع على مشروع الحل، الذي اقترحه مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ.
المصدر : عكاظ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0673