آخر الأخبار :
اغتيال قيادي حوثي ثاني رفيع في صنعاء (الاسم) متحدث الانتقالي يكشف ما حدث اليوم في عدن وينفي انسحابهم وزارة الداخلية تصدر قرار صادم لأبناء عدن قوات الانتقالي تعتقل ضابط وجنود من الحماية الرئاسية في عدن الحوثيون يعينون سفيرا لهم في إيران (الاسم) وزير الطاقة السعودي يعلن استهداف حقل الشيبة النفطي بطائرات مسيرة ويكشف حجم الخسائر عاجل: اشتباكات عنيفة بالبوازيك والاسلحة الرشاشة بصنعاء (تفاصيل) الحوثيون يعلنون استهداف حقل الشيبة شرق السعودية بعشر طائرات مسيرة محمد شبيبة يرد على من ينعتون هاني بن بريك بأمه الحبشية (النص) أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية على انسحاب قوات الانتقالي من عدن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

احذر هذه المشروبات فهي "سم بطيئ"

احذر هذه المشروبات فهي "سم بطيئ"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تتقدم الأبحاث الطبية يوماً بعد يوماً وما ظنناه بالأمس مفيداً قد نكتشف بالغد أنه ضاراً، ولذلك فقد توصلت أخر الأبحاث الطبية إلى نتائج هامة عن المشروبات اليومية لنا.
 
1-المشروبات الغازية: توصلت دراسة حديثة أجريت في معهد “كارولينسكا” بالسويد أن شرب المياه الغازية بجميع أنواعها يرفع خطر الإصابة بأنواع نادرة من السرطانات مثل سرطان المرارة، إضافة إلى كونها سبب رئيسي في الإصابة بالسمنة.
 
2-المشروبات المحلاة سريعة التحضير: تساعدنا المشروبات سريعة التحضير في مواقف عدة، ويعتقد الكثيرون أنها لا ضرر منها، لكن خبراء التغذية حول العالم حذروا من خطورتها على اللثة والأسنان لأنها غنية بمادة الفسفوريك أسيد.
 
3-عصيرا البرتقال والليمون: احذر تناول هذه المشروبات على معدة فارغة لأنها تحتوي على كثير من الأحماض والتي قد تؤدي إلى حدوث قرحة في المعدة في حال تناولها على معدة فارغة.
 
4-عصائر الفواكه الطبيعية: يعتقد الكثيرون أن هذه العصائر لا ضرر فيها فيتناولونها عدة مرات يومياً، لكن خبراء التغذية، وفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية، حذروا منها نتيجة السكر الذي نضعه عليها ونشربه دون حساب، فنصحوا بتناول الفاكهة دون عصرها لنتجنب السكر والاستفادة بفوائدها الصحية.
 
5-مشروبات الكافيين: تتسبب جميع مشروبات التي تحتوي على الكافيين في إصفرار الأسنان، لذلك ينصحنا أطباء الأسنان بغسل أسناننا بالمعجون قبل تناولها حتى لا يعلق الكافيين بالجير المترسب عليها وغسلها ببعد تناول مشروبات الكافيين بالماء، كما ينصحوا بعدم الإكثار منها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12451) قراءة

Total time: 0.3443