أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لجنة الوساطة برئاسة القمش تؤكد ازالة متاريس ونقاط تابعة للقوات الحكومية والمعارضة بحضور مندوبين من الطرفين

- مصادر

أكدت لجنة الوساطة المفوضة من قبل الرئيس علي عبد الله صالح برئاسة اللواء غالب القمش , رئيس جهاز الأمن السياسي اليمني ( المخابرات ) بإزالة بعض النقاط العسكرية التابعة للجيش  في عدد من الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء حيث قامت أمس بنزول ميداني إلى شارع الزراعة لازالة ا لنقاط الأمنية والاستحداثات العسكرية الموجودة في ذات الشارع .

ونقلت موقع " 26 سبتمبر " التابع لوزارة الدفاع اليمنية , عن لجنة الوساطة قولها ان " إزالة النقاط في الشارع تمت بحضور اللواء الركن فضل القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام ومندوب عن أمن أمانة العاصمة بالإضافة إلى ممثل عن الفرقة الأولى مدرع.موضحة بأنها قامت بالإشراف المباشر ومتابعة إخلاء شارع الزراعة من النقاط الأمنية والعسكرية وبما يساهم على إعادة الحياة الطبيعية إلى الشارع الذي شهد خلال الفترة القريبة الماضية أعمال عنف ومواجهات مسلحة" .

وأكدت لجنة الوساطة والتهدئة إنها " ستواصل جهودها لإزالة المظاهر المسلحة في كافة أحياء وشوارع العاصمة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس صالح بهذا الشأن .

الجدير بالذكر إن القوات الأمنية كانت قد أخلت أمس 7 نقاط كان يتواجد فيها أفراد من الأمن المركزي وشرطة النجدة في شارع الزبيري، حرصاً على إخلاء العاصمة صنعاء من المظاهر المسلحة،ومن مظاهر التوتر التي تؤثر بصورة سلبية على حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم.

وقالت قيادة القوات الأمنية إنها سحبت أفرادها من سبعة مواقع هي وزارة النفط والمعادن، والمستشفى الجمهوري، ومركز الدراسات ، ومدارس المعلمي، ومركز الوسائل التعليمية ، والبنك الإسلامي، وشركة مأرب ’ موضحة أن " هذه الخطوة تأتي استجابة لطلب لجنة الوساطة التي تعمل على استتباب الأوضاع الأمنية بالعاصمة صنعاء وسحب المظاهر المسلحة منها حرصاً من قوات الأمن على إنجاح جهود لجنة الوساطة " .

وفي ذات السياق اعرب مواطنون في عدد من الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء عن ارتياحهم البالغ لنجاح جهود لجنة الوساطة والتهدئة الأمنية في إخلاء عدد من الشوارع والمناطق من المظاهر المسلحة .

تعليقات الزوار
1)
محب اليمن -   بتاريخ: 07-10-2011    
نحن نعرف جيدا إلى أين أنتقلت هذه القوات لقد إلتفت من الشارع الرسمي لتختبئ في أقرب لفة وهي الآن متواجده وبكثرة في الطرق والأزقة الضيقة وقد زاد هذا من مخاوف المواطنين ولم ينقص منها شيئا

Total time: 0.0793