آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

الصلاة بـ«تي شيرت» برشلونة وريال مدريد «حرام»

الصلاة بـ«تي شيرت» برشلونة وريال مدريد «حرام»

اخبار الساعة - إعداد عبدالرحمن العنزي   | بتاريخ : 06-10-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

أعلن الفقيه الجزائري الشيخ شمس الدين عن فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتي شيرت ناديي برشلونة وريال مدريد لأنهما يحملان الصليب حسب ما أفادت صحيفة النهار الجزائرية.

وأكد الشيخ الجزائري صحةَ الفتاوى التي تحرم الصلاة "بتي شيرتات" تحمل الصليب، وفي مقدمتها نادي برشلونة وريال مدريد الشهيران، لحملهما الصليب."

وقال الشيخ الجزائري إن الأصل في التحريم ليس في هذا النادي أو آخر، وإنما الأصل في حملهما الصليب، وهو محرم شرعا".

وأضاف بأن الصلاة بقميص أو تي شيرت يحمل الصليب أو أي شيء يمجِّد الكفر سواء أكان لبرشلونة أو أي نادٍ آخر أجنبي فهو حرام وغير جائز شرعا، أما غير ذلك فلا ضرر في الأمر".

وألقى الشيخ بالمسؤولية في هذا الشأن على المربِّين الذي لهم الدور في توعية الشباب في الوقوع في مثل هذه المحرمات التي تبدو ظاهريا أمرا عاديا للشباب المسلم الذي له ميول لمناصرة نوادٍ أوروبية كبيرة مثل برشلونة والريال بدرجة خاصة، إلا أن توفر العديد من التشيرتات الخاصة بالنوادي الأوروبية وعليها الصليب، يجعل الصلاة باطلة من وجهة نظره.

ومن جانب آخر انتقد الشيخ شمس تحذيرَ الشيخ السعودي سعد بن جمهور السهيمي، للاعبين من نسيان شكر الله بعد الفوز، معتبرا أن التقصير في هذا الشأن ينقص الإيمان. ووصف الشيخ الجزائري تصريح الشيخ السهيمي بأنه مبالغ فيه، مؤكدا بأن شكر الله لا يتطلب الجهر به.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0498