آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الرئيس أوباما يُعيِّن الفنانة شاكيرا "مستشارة" في البيت الأبيض

الرئيس أوباما يُعيِّن الفنانة شاكيرا "مستشارة" في البيت الأبيض

اخبار الساعة - دبي   | بتاريخ : 07-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

في خطوة جريئة ومثيرة للجدل قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما باختيار المطربة الأمريكية الكولومبية الأصل شاكيرا لتكون مستشارة للشؤون التربوية للسكان الأمريكيين ذوي الأصول اللاتينية، وقد أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، خبر التعيين وسط ردود فعل متضاربة.

هذا وقد ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن أسباب تعيين شاكيرا في هذا المنصب، تعود إلى أن المطربة الكولومبية الأصل الحائزة على جائزة "جرامي"، شاركت على مدار عدة سنوات في تعزيز تعليم الأطفال من أصول لاتينية، كما أنه ليس من قبيل المصادفة أنها أيضاً أيدت أوباما في الانتخابات الرئاسية عام 2008.

يُذكر أن المغنية شاكيرا البالغة من العمر 34 عاماً، وهي من جذور كولومبية ولبنانية، حصلت خلال مسيرتها الفنية على جوائز عدة، فضلاً عن نشاطها الكثيف في ميدان العمل الإنساني، حيث أسست عام 1997 منظمة "صندوق الحفاة" الهادفة إلى جذب التمويل والوسائل المادية لتشييد المدارس للأطفال في الأسر الفقيرة.

وفي عام 2010 منحت منظمة العمل الدولية التابعة لهيئة الأمم المتحدة شاكيرا ميدالية تقديراً لنشاطها، وفي عام 2003 عندما كانت تبلغ من العمر 26 عاماً عُينت كأصغر سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن أوباما يعوّل على الجالية الأمريكية اللاتينية في الولايات المتحدة كي تلعب دوراً رئيسياً في الحملة الانتخابية، إلا أن 37% فقط من الأمريكيين يعتقدون أنه سيحظى بدعم الأمريكيين اللاتينيين في الانتخابات المقبلة.

المصدر : العربية نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.288