آخر الأخبار :
ليفربول يفاجئ صلاح بهدية سارة "استمتع بسحر محمد صلاح" (فيديو) صنعاء تشهد امطار غزيرة الآن مصحوبة بالصواعق الرعدية والأرصاد يحذر فيديو كرة النار العملاقة التي ضربت مدينة صينية .. مالذي حدث؟ رجل التنزانيت يواصل المفاجآت: بعدما أصبح مليونيرًا.. مفاجأة "مذهلة" بقصة صاحب الكنز الإفريقي تقرير الارصاد في المملكة يكشف توقعاته لحالة الطقس وأمطار رعدية على عدد من المناطق وزارة الري المصرية تعترض على عملية ملء سد النهضة الإثيوبي القصة الكاملة لتعيين ثلاث سعوديات ملحقات ثقافيات في عدد من الدول لأول مرة (سير ذاتية + صور) انهيار جزء من سور صنعاء القديمة مدينة صنعاء القديمة تواجه مخاطر تهدد وجودها تنبؤات القذافي تتحقق في ليبيا بعد 9 سنوات على مقتله

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الرئيس أوباما يُعيِّن الفنانة شاكيرا "مستشارة" في البيت الأبيض

الرئيس أوباما يُعيِّن الفنانة شاكيرا "مستشارة" في البيت الأبيض

اخبار الساعة - دبي   | بتاريخ : 07-10-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

في خطوة جريئة ومثيرة للجدل قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما باختيار المطربة الأمريكية الكولومبية الأصل شاكيرا لتكون مستشارة للشؤون التربوية للسكان الأمريكيين ذوي الأصول اللاتينية، وقد أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، خبر التعيين وسط ردود فعل متضاربة.

هذا وقد ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن أسباب تعيين شاكيرا في هذا المنصب، تعود إلى أن المطربة الكولومبية الأصل الحائزة على جائزة "جرامي"، شاركت على مدار عدة سنوات في تعزيز تعليم الأطفال من أصول لاتينية، كما أنه ليس من قبيل المصادفة أنها أيضاً أيدت أوباما في الانتخابات الرئاسية عام 2008.

يُذكر أن المغنية شاكيرا البالغة من العمر 34 عاماً، وهي من جذور كولومبية ولبنانية، حصلت خلال مسيرتها الفنية على جوائز عدة، فضلاً عن نشاطها الكثيف في ميدان العمل الإنساني، حيث أسست عام 1997 منظمة "صندوق الحفاة" الهادفة إلى جذب التمويل والوسائل المادية لتشييد المدارس للأطفال في الأسر الفقيرة.

وفي عام 2010 منحت منظمة العمل الدولية التابعة لهيئة الأمم المتحدة شاكيرا ميدالية تقديراً لنشاطها، وفي عام 2003 عندما كانت تبلغ من العمر 26 عاماً عُينت كأصغر سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن أوباما يعوّل على الجالية الأمريكية اللاتينية في الولايات المتحدة كي تلعب دوراً رئيسياً في الحملة الانتخابية، إلا أن 37% فقط من الأمريكيين يعتقدون أنه سيحظى بدعم الأمريكيين اللاتينيين في الانتخابات المقبلة.

المصدر : العربية نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0885