آخر الأخبار :
19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م الدبيش: فتحي بن لزرق وقع في فخ قاتل وموقف سخيف ومضحك (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

العفو الدولية: تتهم السعودية با ارتكاب جرائم حرب بعد قصف مستشفى عبس

العفو الدولية: تتهم السعودية با ارتكاب جرائم حرب بعد قصف مستشفى عبس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-08-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
قالت منظمة العفو الدولية، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني باللغة الانجليزية (الاثنين 15 أغسطس/آب 2016)، إن قصف قوات التحالف، التي تقودها المملكة العربية السعودية، مستشفى بدعم من منظمة أطباء بلا حدود (MSF) في اليمن، هو هجوم وحشي بائس، من شأنه أن يرقى إلى جريمة حرب.
وأضافت، أن مستشفى عبس الريفي الذي تعرض لغارة جوية حوالى الساعة 3:30 مساء بالتوقيت المحلي، تدعمه منظمة أطباء بلا حدود منذ يوليو 2015 وتم علاج 4611 مريضاً منذ ذلك الحين.
من جانبها قالت ماغدالينا المغربي، نائب مدير منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "قصف هذا المستشفى الذي راح ضحيته أرواح المدنيين، بما في ذلك العاملون في المجال الطبي الذين يكرسون جهودهم لمساعدة المرضى والجرحى تحت أكثر الظروف تحدياً، عمل مؤسف".
وأضافت ماغدالينا: "الاستهداف المتعمد للمرافق الطبية يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي التي من شأنها أن ترقى إلى جريمة حرب".
وتابعت: "الغارة الجوية التي تعرضت له المستشفى اليوم، يبدو أنه أحدث سلسلة من الهجمات غير القانونية التي تستهدف المستشفيات، ويسلط الضوء على نمط مقلق في تجاهل الحياة المدنية".
ودعت ماغدالينا المغربي، إلى تحقيق شامل ومستقل في ملابسات هذا الهجوم.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5388