آخر الأخبار :
عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا تسببت بقتلى.. بالفيديو.. انهيار قبة ثاني أكبر مسجد في تركيا صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العفو الدولية: تتهم السعودية با ارتكاب جرائم حرب بعد قصف مستشفى عبس

العفو الدولية: تتهم السعودية با ارتكاب جرائم حرب بعد قصف مستشفى عبس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت منظمة العفو الدولية، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني باللغة الانجليزية (الاثنين 15 أغسطس/آب 2016)، إن قصف قوات التحالف، التي تقودها المملكة العربية السعودية، مستشفى بدعم من منظمة أطباء بلا حدود (MSF) في اليمن، هو هجوم وحشي بائس، من شأنه أن يرقى إلى جريمة حرب.
وأضافت، أن مستشفى عبس الريفي الذي تعرض لغارة جوية حوالى الساعة 3:30 مساء بالتوقيت المحلي، تدعمه منظمة أطباء بلا حدود منذ يوليو 2015 وتم علاج 4611 مريضاً منذ ذلك الحين.
من جانبها قالت ماغدالينا المغربي، نائب مدير منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "قصف هذا المستشفى الذي راح ضحيته أرواح المدنيين، بما في ذلك العاملون في المجال الطبي الذين يكرسون جهودهم لمساعدة المرضى والجرحى تحت أكثر الظروف تحدياً، عمل مؤسف".
وأضافت ماغدالينا: "الاستهداف المتعمد للمرافق الطبية يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي التي من شأنها أن ترقى إلى جريمة حرب".
وتابعت: "الغارة الجوية التي تعرضت له المستشفى اليوم، يبدو أنه أحدث سلسلة من الهجمات غير القانونية التي تستهدف المستشفيات، ويسلط الضوء على نمط مقلق في تجاهل الحياة المدنية".
ودعت ماغدالينا المغربي، إلى تحقيق شامل ومستقل في ملابسات هذا الهجوم.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (12085) قراءة

Total time: 0.1097