أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عمره 15 عاماً: شاب يمني ظاهرة فريده من نوعه ينتقل من الصف الثامن إلى الجامعة مباشرة واصغر مصمم تطبيقات في العالم لدى شركة آبل

- خاص
حمزة مسعد علي عقبة .. شاب يمني فريد من نوعه انتقل من الصف الثامن إلى الجامعة مباشرة بعد ان قابلته لجنة مكلفة من جامعة إب قسم علوم الحاسبوب المختصة وقيمته من اجل قبوله في الجامعة كتلميد انتقل من الصف الثامن اساسي ليكون اصغر طالب جامعي.
 
وأفاد والده "علي مسعد عقبة" لـ "اخبار الساعة" عن ابنه انه اصغر مصمم لتطبيقات الايفون والايباد في العالم العربي ومن اصغر المصممين عالمياً لدى آبل فيما لا يزيد عمره عن 15 عاماً وهو من أبناء منطقة وادي بنا بمديرية السدة التابعة لمحافظة إب.
 
وقال عنه والده لـ "اخبار الساعة" ان حمزة يقوم بالعديد من المهام بالنسبة لانظمة  IOS التابعة لشركة آبل فهو يجيدبرمجة جميع الاجهزه الذكيه وفك شفراتها وحل مشاكلها التقنيه والبرمجيه وبمهاره عاليه
 
كما انه يمتلك موقع : http://apple-gar.com/?p=1539  حيث يقود بإدارته وانزال اخبار برامج وتطبيقات آبل
 
في الامس الاول كان الطفل حمزة علي عقبة يقابل اللجنة المشكله من جامعة ‫‏إب‬ قسم علوم الحاسوب المختصة بتقيممه من اجل قبوله في الجامعة كتلميذ انتقل من الثامن اساسي ليكون حمزة هو أصغر طالب جامعي.
 
بدأ حمزه رحلة البحث عن عقله الكنز كما يرويها بصدفة رائعة تشبه ابداعاته حين حصل والده علي مسعد عقبة على جهاز تلفون (ايفون) في العام 2010م تقريبا كان حينذاك في التاسعة من عمره ومن ثم اخذ يتطفل على تلفون والده -كما يعمل الأطفال غالبا -، ليكتشف مع مرور الايام قدراته الذهنية الفريدة وبدأ يتعرف شيء فشيء على مكامن الادراك فيه .
 
حمزه قبل مؤخرا في شركة ابل العالمية كمصمم ومطور برامج ليكون بذلك اصغر مصمم ومطور برامج عربي ومن اصغر المصممين العالميين وله برامج في متجر ابل . 
 
حمزه لديه الموهبة والقدرات الفريدة عن اقرانه ولكن لابد من التلقي خاصة اذا ما كان المجال الذي برز فيه حمزه علمي بحت الامر الذي يجعل من المطالعة الدائمة وتنمية الحاصل امر ضروري . 
 
وهي على النحو التالي :
مؤسس موقع apple-GAR.com
مدون ومحرر في موقع سمارت انجيل smartangle.net
مدون ومحرر في موقع الجوال التقني المشهور aljwaal.com 
مدون ومحرر في اول موقع يمني يهتم باخبار التقنية {سقف التقنية Techno-roof.com 
مصمم ومطور تطبيقات لنظام الـiOS 
 

 

Total time: 0.0741