آخر الأخبار :
القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي تصدر بيان هام بشأن الإمارات (النص) الإعلامي محمد العرب ينشر فيديو لجندي من حرس الحدود يسير ورصاص الحوثيين تنهمر عليه مثل المطر (شاهد ماذا حدث له) سعودي يقتلع صراف آلي .. والشرطة تقبض عليه المعارك تشتعل في صنعاء .. وسقوط مواقع استراتيجية طفل في الطائف يتعرض لحادث دهس مروع، ونجاته بأعجوبة وهروب السائق (فيديو) أول فيديو من شبوة يظهر سيطرة الجيش الموالي للرئيس هادي الكاملة على المواقع روسيا تحذر الغرب والأمم المتحدة من "سباق تسلح" قد يخرج عن السيطرة فيديو يظهر اصطدام 3 سيارات ببعضها البعض عمداً في أحد مناطق المملكة السعودية ديلي تلغراف تقول إن السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن الكشف عن الطرف المسيطر على عتق بمحافظة شبوة بعد المعارك العنيفة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تعرف على موقف مقتدى الصدر من المثليين في العراق الذي باركته هيومن رايتس ووتش

تعرف على موقف مقتدى الصدر من المثليين في العراق الذي باركته هيومن رايتس ووتش

اخبار الساعة - العراق   | بتاريخ : 18-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

 

نوهت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان بموقف زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر من المثليين في البلاد، معربة عن أملها في “أن يغير هذا سلوك جيش المهدي والجماعات الأخرى، ويدفع الحكومة إلى محاسبة من يرتكبون الجرائم” ضد هذه الفئة.

 

 

 

وقالت المنظمة على موقعها “رغم غياب التقبل الكامل في بيان الصدر، فإن دعوته لإنهاء العنف ضد المثليين خطوة مهمة”.

 

 

 

وكان الصدر قد طالب في رده على سؤال لأحد أتباعه بهذا الصدد، بالكف عن الاعتداء على المثليين، والاكتفاء بمقاطعتهم.

 

 

 

وجاء في الرد المكتوب لرجل الدين الشيعي “تجب مقاطعتهم وعدم الاعتداء عليهم، بما يزيد من نفورهم وهدايتهم بالطرق العقلية والمقبولة”.

 

 

 

وأوضح نائب مدير قسم الشرق الأوسط لهيومن رايتس ووتش جو ستورك أن موقف الصدر هذا “يمثل تغيرا مهما في الاتجاه الصحيح، ويجب أن تتبعه تحركات ملموسة لحماية المثليين من العنف”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10383) قراءة

Total time: 0.2114