آخر الأخبار :
ناشط: بالصور.. قوات تابعة للإصلاح تقطع المنفذ الوحيد لتعز إلى عدن وتبتز المواطنين حاجة سودانية يعود لها بصرها بعد اداءها فريضة الحج وتبكي بعد أن رأت الكعبة (فيديو) عاجل: اندلاع حريق ضخم في محطة وقود بـ تبوك السعودية والدفاع المدني يتدخل (فيديو) شاهد فيديو.. ردة فعل سعودي حينما اكتشف سرقة 15 إسطوانة غاز من مطعمه في تبوك ولماذا شكر الحرامي؟ أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن الأحد الموافق 18 اغسطس 2019م. السيسي يفاجئ لواء في الجيش المصري: أنت بتقبض كام ؟ والأخير يرد عليه ! (فيديو) إليكم آسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الأحد 18 اغسطس 2019م شاهد فيديو.. السعودية.. لحظة إحراق سيارة مواطن لأسباب مجهولة قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيان ناري هام (نصه) صحفي جنوبي: لاعودة لمعسكرات الشرعية الى عدن ويكشف ما سيحدث !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

علمياً “الحمّام البلدي” أفضل من “الحمّام الإفرنجي” وهذا هو التفسير

علمياً  “الحمّام البلدي” أفضل من “الحمّام الإفرنجي” وهذا هو التفسير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

 

قال الدكتور “فنست هو”، وهو طبيب أمراض الجهاز الهضمي بجامعة غرب سيدني، أن مرحاض القرفصاء له فوائد صحية عديدة، موضحًا أن هذا النوع من المراحيض ظهر في أواخر القرن السادس عشر من قبل السير “جون هارينجتون”.

 

 

 

وفي القرن التاسع عشر انتشرت المراحيض “الأفرنجي” التي تأخذ شكل الكرسي، وأصبحت أكثر انتشارًا في العالم الغربي، ولكن بعض الدول في العالم النامي لازالت تستهدم المراحيض البلدي.

 

 

 

ويسمح المرحاض البلدي باسترخاء العضلات وتوسيع زاوية الشرج، وهو ما يسمح للبراز بالمرور عبر القناة الشرجية بسهولة وتفريغ الأمعاء كاملة.

 

 

 

من ناحية أخرى، أوضحت دراسة سابقة أن الوقت الذي يستغرقه الإنسان لتفريغ الأمعاء عبر المرحاض البلدي يصل إلى 51 ثانية فقط؛ في حين أن الوقت المستغرق أثناء استخدام المرحاض الأفرنجي يتراوح ما بين 114 إلى 130 ثانية.

 

 

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن مكتب للضرائب في مدينة ملبورن الاسترالية عن إضافة عدد من مراحيض القرفصاء به، حيث يعتقد القائمون عليه أن هذه المراحيض أفضل للصحة وتسمح بسهولة في تفريغ البراز.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16820) قراءة

Total time: 0.2667