آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر تنتظر وديعة مليارَي دولار من السعودية لانقاذها من الانهيار الاقتصادي

مصر تنتظر وديعة مليارَي دولار من السعودية لانقاذها من الانهيار الاقتصادي

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 19-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر، إن بلادها وقعت على اتفاقية مع السعودية منذ شهرين للحصول على وديعة بقيمة ملياري دولار.
 
وقالت نصر في رسالة نصية ردا على سؤال طرحته وكالة رويترز الليلة الماضية على الوزيرة المصرية، عما إذا كانت مصر ستحصل على وديعة بقيمة ملياري دولار من السعودية خلال الفترة المقبلة “وقعنا فقط… منذ شهرين.”
 
ولم تخض نصر في أي تفاصيل عن موعد وصول الوديعة السعودية.
 
وحصلت مصر خلال السنوات الثلاث الماضية على مليارات الدولارات من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت في صورة مساعدات ومنح وودائع.
 
ووافق صندوق النقد الدولي من حيث المبدأ الأسبوع الماضي على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار لأجل 3 سنوات لدعم برنامج الحكومة للإصلاحات والذي يهدف إلى سد العجز في الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق العملة.
 
وقال كريس غارفيس رئيس بعثة صندوق النقد إلى مصر لرويترز في مقابلة الأسبوع الماضي، إن برنامج مصر سيتطلب تمويلا إضافيا في العام الأول ما بين 5 مليارات إلى 6 مليارات دولار من الدعم الثنائي لمصر.
 
وتنتظر مصر الحصول على مليار دولار من البنك الدولي كشريحة أولى من قرض بقيمة 3 مليارات دولار بمجرد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، كما ستحصل قبل نهاية هذا العام على الشريحة الثانية من قرض البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 500 مليون دولار.
 
وكانت الإمارات العربية المتحدة قالت في أبريل نيسان، إنها ستودع ملياري دولار في المركزي المصري. لكن لم يتم الإعلان رسميا حتى الآن عن وصول الوديعة الإماراتية لمصر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9781) قراءة

Total time: 0.1906