آخر الأخبار :
لقطات نادرة لظبي يهاجم فهدًا إفريقيًّا.. شاهد ماذا جرى بينهما ! عقرب تلدغ امرأة في الطائرة.. وهذا ما حدث للضحية اكتشاف تقنية ثورية تعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات ! ”يمني” ضمن ضحايا هجوم المواطن السعودي على القاعدة الامريكية.. من هو؟ فيديو يرصد لحظة اعتداء على سائق ناقلة نفط بوادي حضرموت وقتله في عدن: إبن يرتكب جريمة بشعه بحق والده بعد خلاف على سيارة.. وهذا ما فعلته الأم ! الحوثيون يشنون غزوة جديدة في إب وكاميرات المراقبة ترصدهم هذه المرة (شاهد) بعد تزايد حالات الاغتيالات.. توجيهات عليا من التحالف باتخاذ هذه الاجراءات ! البحرين تهزم السعودية وتفوز ببطولة خليجي 24 في الدوحة بوادر خلاف.. قائد تهامي يهاجم طارق عفاش في حفل بالخوخة.. شاهد ما حدث بعد كلمته (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

الدكتور بشار مطهر يفوز بجائزة البحوث والدراسات بجهاز إذاعة و تلفزيون الخليج

الدكتور بشار مطهر يفوز بجائزة البحوث والدراسات بجهاز إذاعة و تلفزيون الخليج

اخبار الساعة - منصور الصمدي   | بتاريخ : 09-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

اعلن جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج العربي فوز الدكتور بشار عبد الرحمن مطهر من اليمن بجائزة البحوث والدراسات في دورته الثانية مناصفة مع الدكتور عبد اللطيف دبيان العوفي من السعودية وتم تكريمة امس

جاء ذلك على هامش الاجتماع التاسع عشر لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي بدأ امس أعماله برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام بدولة الامارات العربية المتحدة يوم في مدينة أبو ظبي.

تناولت دراسة الدكتور بشار الذي يشغل منصب عميد مركز حقوق الإنسان وقياس الرأي العام بجامعة صنعاء "دوافع استخدامات الشباب الخليجي واليمني للفضائيات الخليجية الحكومية العامة والاشباعات المتحققة في ظل منافسة القنوات الخاصة" فيما تناقش دراسة الدكتورعبد اللطيف العوفي "دوافع التعرض للقنوات المحلية والخليجية الرسمية والأجنبية و الخاصة والاشباعات المتحققة منها و الآثار المتعلقة بها".

ويناقش الوكلاء في اجتماعهم التحضيري العديد من المقترحات لتجهيزها وعرضها في اجتماع وزراء الاعلام المقرر يوم غد الاحد والهادف الى ابراز العمل الاعلامي الخليجي الموحد على الساحتين الاقليمية والدولية وتوحيد الخطاب الاعلامي.

من جهته، قال الدكتور عبد الله بن سعيد أبو راس، مدير عام جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج أن هذه الجائزة تعد البداية الفعلية والانطلاقة الحقيقية للدور البحثي التطويري الذي ينهض به الجهازبعد ان تم حجب الجائزة في دورتها الأولى التي انطلقت رسميا عام 2006/2007 نظرا لعدم بلوغ الدراسات المشاركة المستوى المأمول، منوها بأن هذا الاحتفال يعد التدشين الفعلي لها.

وأشار أبو راس إلى أن اختيار موعد و مكان تسليم الجائزة جاء بهدف تشجيع الباحثين من أبناء المنطقة على المشاركة في الدورة المقبلة لها، مشددا على تحفيز الجهاز وتوظيفه للبحوث و الدراسات التي تساعد على تطوير المنظومة الإعلامية في منطقة الخليج.

ولفت إلى أن جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج انتهى مؤخرا من طباعة الدراستين الفائزتين بجائزته ضمن سلسلة البحوث والدراسات التي يصدرها، مؤكدا اسهام الجهاز في نشر عدد كبير من الدراسات المتعلقة بالإذاعة والتلفزيون التي كرست دوره كمؤسسة بحثية خليجية متخصصة في البحوث والدراسات الإعلامية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
Yamania -   بتاريخ: 10-10-2011    
مبـــــــــــــروك ونتمنى مزيد من التطور والتقدم. شرف كبير لنا كيمنيين ان نفخر بمثل هذه النماذج المشرفه. بلادنا فيها مبدعين لكن الله لا سامح النظام جعلها مقبره المبدعين

Total time: 0.1777