أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

روسيا تكشف عن موقفها مما يدور في اليمن وتكشف عن طريق واحد للحل

عرب ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط عن قلق موسكو العميق لاستمرار القتال في اليمن، وناشد أطراف النزاع العودة إلى طاولة المفاوضات.
 
وورد في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية في أعقاب مباحثات عقدها بوغدانوف ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في مدينة جدة السعودية السبت 20 أغسطس/آب: "لقد بحث الجانبان وبشكل مفصل الأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية في اليمن".
 
وأضاف البيان: "شدد الجانبان على ضرورة تحقيق التسوية السلمية والعاجلة للأزمة اليمنية. الجانب الروسي، أعرب خلال الاجتماع عن قلق موسكو العميق تجاه احتدام القتال مؤخرا في اليمن، ودعا سائر القوى المنخرطة في النزاع اليمني للعودة إلى طاولة المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، وعملا بقرار مجلس الأمن الدولي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني اليمني"... "لقد بحث الجانبان بالتفصيل سبل التصدي الفعال للزمر الإرهابية التي تخندقت في أراضي اليمن".
 
كما أكد بوغدانوف والمخلافي كذلك على ضرورة تبني خطوات عملية وعاجلة، لكسر الوضع الاجتماعي والاقتصادي والإنساني الكارثي الذي يعانيه هذا البلد.
 
وفي ختام البيان، ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الجانبين اتفقا على استمرار الاتصالات السياسية والدبلوماسية المكثفة بين روسيا واليمن، انطلاقا من أواصر الصداقة التي تربط الشعبين والبلدين.
 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0719