آخر الأخبار :
الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيروس يضرب مركز تحكم الطائرات الأمريكية دون طيار

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 10-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

ضرب فيروس يُدعى "كي لوغر"، مركز التحكم في الطائرات الأمريكية العاملة دون طيارٍ في قاعدة "شيرش" الجوية بولاية نيفادا، والتي تتولى التحكم في الطلعات الجارية فوق أفغانستان، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية. 

وقالت الصحيفة إن الفيروس تسبّب في أعطالٍ في أجهزة الكمبيوتر بالمركز، مضيفة أنه ما من معلوماتٍ مؤكدةٍ حول إذا ما تمكّن الفيروس من سرقة أي معلوماتٍ حساسة.

وبحسب "الغارديان" فإن المحققين في الجيش الأمريكي لا يعرفون إذا ما كان الفيروس - الذي ضرب المركز في وقتٍ كانت فيه كل الطائرات العاملة دون طيارٍ موجودة في قواعدها - جزءاً من هجومٍ منظمٍ أو أنه حادثٌ عرضي.

يُشار إلى أن الجيش الأمريكي يعتمد على هذه الطائرات بشكلٍ واسعٍ في تنفيذ عمليات اغتيالٍ لكبار القادة في تنظيم القاعدة والحركات المتحالفة معه، أما فيروس "كي لوغر" فهو يستخدم عادةً من قِبل القراصنة لسرقة كلمات السر وتفاصيل الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1293