آخر الأخبار :
لحظة فصف الطيران السوري للجنود الاتراك.. والاناضول تكشف عدد القتلى بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مقتل 30 جندي تركي بقصف روسي استهدفهم في سراقب بأدلب دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء في عملية تبادل أسرى بالساحل الغربي.. شاهد بالفيديو فرحة أسير بعد خروجة من سجون الحوثي بسبب الفقر.. معلم يقدم على ارتكاب جريمة بشعة بحق أسرته في هذه المحافظة ! تصريحات مثيرة من قيادي حوثي بصنعاء بشأن مأرب (تفاصيل) الأرصاد تكشف تفاصيل موجة الغبار التي اجتاحت معظم المحافظات .. ودرجات الحرارة ! صفعت الدكتورة اثناء المخاض .. فكيف ردت عليها؟ الكشف عن مصير حاملي فيز الإقامات وزيارات الدخول إلى المملكة بعد الغاء رحلات العمرة والزيارة السياحية !

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيروس يضرب مركز تحكم الطائرات الأمريكية دون طيار

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 10-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

ضرب فيروس يُدعى "كي لوغر"، مركز التحكم في الطائرات الأمريكية العاملة دون طيارٍ في قاعدة "شيرش" الجوية بولاية نيفادا، والتي تتولى التحكم في الطلعات الجارية فوق أفغانستان، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية. 

وقالت الصحيفة إن الفيروس تسبّب في أعطالٍ في أجهزة الكمبيوتر بالمركز، مضيفة أنه ما من معلوماتٍ مؤكدةٍ حول إذا ما تمكّن الفيروس من سرقة أي معلوماتٍ حساسة.

وبحسب "الغارديان" فإن المحققين في الجيش الأمريكي لا يعرفون إذا ما كان الفيروس - الذي ضرب المركز في وقتٍ كانت فيه كل الطائرات العاملة دون طيارٍ موجودة في قواعدها - جزءاً من هجومٍ منظمٍ أو أنه حادثٌ عرضي.

يُشار إلى أن الجيش الأمريكي يعتمد على هذه الطائرات بشكلٍ واسعٍ في تنفيذ عمليات اغتيالٍ لكبار القادة في تنظيم القاعدة والحركات المتحالفة معه، أما فيروس "كي لوغر" فهو يستخدم عادةً من قِبل القراصنة لسرقة كلمات السر وتفاصيل الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1618