آخر الأخبار :
كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيروس يضرب مركز تحكم الطائرات الأمريكية دون طيار

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 10-10-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

ضرب فيروس يُدعى "كي لوغر"، مركز التحكم في الطائرات الأمريكية العاملة دون طيارٍ في قاعدة "شيرش" الجوية بولاية نيفادا، والتي تتولى التحكم في الطلعات الجارية فوق أفغانستان، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية. 

وقالت الصحيفة إن الفيروس تسبّب في أعطالٍ في أجهزة الكمبيوتر بالمركز، مضيفة أنه ما من معلوماتٍ مؤكدةٍ حول إذا ما تمكّن الفيروس من سرقة أي معلوماتٍ حساسة.

وبحسب "الغارديان" فإن المحققين في الجيش الأمريكي لا يعرفون إذا ما كان الفيروس - الذي ضرب المركز في وقتٍ كانت فيه كل الطائرات العاملة دون طيارٍ موجودة في قواعدها - جزءاً من هجومٍ منظمٍ أو أنه حادثٌ عرضي.

يُشار إلى أن الجيش الأمريكي يعتمد على هذه الطائرات بشكلٍ واسعٍ في تنفيذ عمليات اغتيالٍ لكبار القادة في تنظيم القاعدة والحركات المتحالفة معه، أما فيروس "كي لوغر" فهو يستخدم عادةً من قِبل القراصنة لسرقة كلمات السر وتفاصيل الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.073