آخر الأخبار :
تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة السعودية تلقي القبض على مهربين بحوزتهم فهود من اليمن العميد طارق صالح وزيرا للدفاع في اليمن مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي كبير في جبهة الضالع (الاسم) تعرف على قائد فيلق القدس في اليمن الذي نجا من غارة أمريكية !

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيروس يضرب مركز تحكم الطائرات الأمريكية دون طيار

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 10-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

ضرب فيروس يُدعى "كي لوغر"، مركز التحكم في الطائرات الأمريكية العاملة دون طيارٍ في قاعدة "شيرش" الجوية بولاية نيفادا، والتي تتولى التحكم في الطلعات الجارية فوق أفغانستان، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية. 

وقالت الصحيفة إن الفيروس تسبّب في أعطالٍ في أجهزة الكمبيوتر بالمركز، مضيفة أنه ما من معلوماتٍ مؤكدةٍ حول إذا ما تمكّن الفيروس من سرقة أي معلوماتٍ حساسة.

وبحسب "الغارديان" فإن المحققين في الجيش الأمريكي لا يعرفون إذا ما كان الفيروس - الذي ضرب المركز في وقتٍ كانت فيه كل الطائرات العاملة دون طيارٍ موجودة في قواعدها - جزءاً من هجومٍ منظمٍ أو أنه حادثٌ عرضي.

يُشار إلى أن الجيش الأمريكي يعتمد على هذه الطائرات بشكلٍ واسعٍ في تنفيذ عمليات اغتيالٍ لكبار القادة في تنظيم القاعدة والحركات المتحالفة معه، أما فيروس "كي لوغر" فهو يستخدم عادةً من قِبل القراصنة لسرقة كلمات السر وتفاصيل الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1663