آخر الأخبار :
احمد علي عبدالله صالح يجري اتصال هاتفي الى صنعاء عاجل: إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن وتوقع بنزول الصرف أول تعليق من العميد طارق صالح على السيطرة على اجزاء كبيرة من جبل هيلان بمأرب تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيروس يضرب مركز تحكم الطائرات الأمريكية دون طيار

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 10-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

ضرب فيروس يُدعى "كي لوغر"، مركز التحكم في الطائرات الأمريكية العاملة دون طيارٍ في قاعدة "شيرش" الجوية بولاية نيفادا، والتي تتولى التحكم في الطلعات الجارية فوق أفغانستان، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية. 

وقالت الصحيفة إن الفيروس تسبّب في أعطالٍ في أجهزة الكمبيوتر بالمركز، مضيفة أنه ما من معلوماتٍ مؤكدةٍ حول إذا ما تمكّن الفيروس من سرقة أي معلوماتٍ حساسة.

وبحسب "الغارديان" فإن المحققين في الجيش الأمريكي لا يعرفون إذا ما كان الفيروس - الذي ضرب المركز في وقتٍ كانت فيه كل الطائرات العاملة دون طيارٍ موجودة في قواعدها - جزءاً من هجومٍ منظمٍ أو أنه حادثٌ عرضي.

يُشار إلى أن الجيش الأمريكي يعتمد على هذه الطائرات بشكلٍ واسعٍ في تنفيذ عمليات اغتيالٍ لكبار القادة في تنظيم القاعدة والحركات المتحالفة معه، أما فيروس "كي لوغر" فهو يستخدم عادةً من قِبل القراصنة لسرقة كلمات السر وتفاصيل الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0665