آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية يهنئ الشعب اليمني بفوز السيدة توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام

المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية يهنئ الشعب اليمني بفوز السيدة توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 10-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

يعرب المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية عن خالص تهانيه للشعب اليمني العظيم بفوز مواطنته  المناضلة توكل عبد السلام كرمان  الذي استحقته ونالت جائزة نوبل للسلام كأول إمرأة عربية  في تاريخ الجائزة العالمية والشخصية الرابعة التي إستحقت هذه الجائزة على مستوى الوطن العربي ، وأكثر من ذلك فإنها قد حصلت على نفس الجائزة التي إستحقها الرئيس الأمريكي أوباما ومن قبله الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الراحل ياسر عرفات.

دون شك أن هذا الفوز لم يأتي من فراغ ، ولكنه جاء كنتيجة حتمية لنشاطها السياسي الذي خاضته على إمتداد الساحة اليمنية ، وإن التهاني التي تسلمتها من الرئيس الأمريكي وأمين عام الأم المتحدة وأمين عام الجامعة العربية والمنظمات العربية والدولية ومن أبناء الشعب اليمني والعربي هو إعتراف بدور هذه السيدة لنضالها باعتبارها مدافعة عن الحقوق والحريات التي يطالب بها المجتمع اليمني من أقصاه إلى أقصاه .

وهكذا فإن المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية إذ يبارك هذا الإستحقاق إذ يؤكد أن لهذا الفوز أبعاده السياسية والنضالية والإنسانية  وحق هذا الشعب في تحقيق وإقامة الدولة اليمنية الحديثة ..

     السفير / د. علي عبد القوي الغفاري         
 رئيس المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
بالأرقام -   بتاريخ: 10-10-2011    
بالارقام ستكون توكل السادسة وليست الرابعة وهذا ليس تقليل من شأنها ولكن لأعطائها مكانتها والعرب الخمسة هم السادات وعرفات ونجيب محفوظ وزويل والبرادعي

Total time: 0.1579