آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اول رد سعودي على بن بريك لــ وصفه علماء اليمن بالارهابيين وانتقاد السعودية لرعايتهم

اول رد سعودي  على بن بريك لــ وصفه علماء اليمن بالارهابيين وانتقاد السعودية لرعايتهم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-08-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
هاجم داعية سعودي بارز  الوزير هاني بن بريك واتهمه بـ”التشغيب” بعد هجومه على قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح شاركت في التوقيع على ميثاق علماء اليمن الذي نشر مؤخراً برعاية المملكة العربية السعودية.
رد الداعية السعودي سليمان الخراشي عل هاني بن بريك في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: الميثاق صاغة سلفيون حتى أن البعض استغرب كيف وافق الإخوان- في إشارة إلى التجمع اليمني للإصلاح. 
وفي تغريدة حملت صورة لرد أطول قال الخراشي: التواصل مع علماء ودعاة اليمن تم بقرار سامي من خادم الحرمين، ومر بجهات حريصة على بلادنا واليمن من عدم الاختراق الصفوي، وهم أدرى مني ومنك بالمصلحة”.
وتابع: “و وجود الإخوان أو غيرهم محكوم بالميثاق فمما تخاف؟”. 
و واصل الداعية السعودي انتقاده لـ”بن بريك” بالقول: كان المفترض أن تحضر أو غيرك وتبين وجهة نظرك واعتراضك وتناقشهم بدلاً من التشغيب”.
وقال: الإخوان سواء اتفقت معهم أو اختلفت لن تلغي وجودهم من اليمن إلا بحرب أهلية، الخاسر فيها أهل اليمن والأولى مناصحتهم والتوثق منهم برعاية المملكة كي لا يخالفوا ما وقعوا عليه، ثم إن خالفوا شيئاً لاحقاً فقد أعذرت المملكة معهم ولكل حادث حديث.
واستضافت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلة في برنامج التواصل مع علماء اليمن الذي تشرف عليه الوزارة الأحد الماضي، حفل توقيع ميثاق علماء ودعاة اليمن ، بمقر الوزارة بالرياض . 
وشهد حفل التوقيع جمع غفير من علماء ودعاة اليمن يمثلون مختلف المكونات الدعوية والمدارس الفقهية في اليمن، اجمعوا على أهمية هذا الميثاق الذي دعت إليه الضرورة الشرعية، والمصلحة الوطنية للوضع الحالي في اليمن، والنصوص الشرعية المحكمة، والقواعد المجمع عليها عند أهل السنة والجماعة، والواقع اليمني والإقليمي، وحاجات الأمة الإسلامية اليوم بصورة عامة، واليمن بشكل خاص، وما يفرضه ذلك من وحدةِ صف العلماء، وتوحيد أهدافهم وأولوياتهم في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها الأمة.
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2219