آخر الأخبار :
وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر - عبدالناصر مجلي لحظة فصف الطيران السوري للجنود الاتراك.. والاناضول تكشف عدد القتلى بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مقتل 30 جندي تركي بقصف روسي استهدفهم في سراقب بأدلب دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء في عملية تبادل أسرى بالساحل الغربي.. شاهد بالفيديو فرحة أسير بعد خروجة من سجون الحوثي بسبب الفقر.. معلم يقدم على ارتكاب جريمة بشعة بحق أسرته في هذه المحافظة ! تصريحات مثيرة من قيادي حوثي بصنعاء بشأن مأرب (تفاصيل) الأرصاد تكشف تفاصيل موجة الغبار التي اجتاحت معظم المحافظات .. ودرجات الحرارة ! صفعت الدكتورة اثناء المخاض .. فكيف ردت عليها؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اول رد سعودي على بن بريك لــ وصفه علماء اليمن بالارهابيين وانتقاد السعودية لرعايتهم

اول رد سعودي  على بن بريك لــ وصفه علماء اليمن بالارهابيين وانتقاد السعودية لرعايتهم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-08-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
هاجم داعية سعودي بارز  الوزير هاني بن بريك واتهمه بـ”التشغيب” بعد هجومه على قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح شاركت في التوقيع على ميثاق علماء اليمن الذي نشر مؤخراً برعاية المملكة العربية السعودية.
رد الداعية السعودي سليمان الخراشي عل هاني بن بريك في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: الميثاق صاغة سلفيون حتى أن البعض استغرب كيف وافق الإخوان- في إشارة إلى التجمع اليمني للإصلاح. 
وفي تغريدة حملت صورة لرد أطول قال الخراشي: التواصل مع علماء ودعاة اليمن تم بقرار سامي من خادم الحرمين، ومر بجهات حريصة على بلادنا واليمن من عدم الاختراق الصفوي، وهم أدرى مني ومنك بالمصلحة”.
وتابع: “و وجود الإخوان أو غيرهم محكوم بالميثاق فمما تخاف؟”. 
و واصل الداعية السعودي انتقاده لـ”بن بريك” بالقول: كان المفترض أن تحضر أو غيرك وتبين وجهة نظرك واعتراضك وتناقشهم بدلاً من التشغيب”.
وقال: الإخوان سواء اتفقت معهم أو اختلفت لن تلغي وجودهم من اليمن إلا بحرب أهلية، الخاسر فيها أهل اليمن والأولى مناصحتهم والتوثق منهم برعاية المملكة كي لا يخالفوا ما وقعوا عليه، ثم إن خالفوا شيئاً لاحقاً فقد أعذرت المملكة معهم ولكل حادث حديث.
واستضافت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلة في برنامج التواصل مع علماء اليمن الذي تشرف عليه الوزارة الأحد الماضي، حفل توقيع ميثاق علماء ودعاة اليمن ، بمقر الوزارة بالرياض . 
وشهد حفل التوقيع جمع غفير من علماء ودعاة اليمن يمثلون مختلف المكونات الدعوية والمدارس الفقهية في اليمن، اجمعوا على أهمية هذا الميثاق الذي دعت إليه الضرورة الشرعية، والمصلحة الوطنية للوضع الحالي في اليمن، والنصوص الشرعية المحكمة، والقواعد المجمع عليها عند أهل السنة والجماعة، والواقع اليمني والإقليمي، وحاجات الأمة الإسلامية اليوم بصورة عامة، واليمن بشكل خاص، وما يفرضه ذلك من وحدةِ صف العلماء، وتوحيد أهدافهم وأولوياتهم في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها الأمة.
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (11641) قراءة

Total time: 0.183