آخر الأخبار :
الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل)

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 24-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
 وضع أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة لها، وثيقة جديدة قدمها أهل المنطقة للأمير مشاري بن سعود، وتنص الوثيقة على تحديد سقف أعلى للمهور، وإلغاء ولائم العزائم.
 
 
 
 
 
حيث وافق الأمير مشاري على الوثيقة بعد الإطلاع عليها، معتبرا ذلك الخطوة بالجيدة لتخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج.
 
 
 
وجاء في نص الوثيقة التي وقع عليها أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة على  ألا يتجاوز مهر البكر 40 ألف ريال، وألا يزيد مهر الثيب على 30 ألف ريال، مع الحرص على الزواج الجماعي لتخفيف التكاليف، مع الالتزام بتجنب الإسراف في المناسبات.
كما اتفقوا على الالتزام بتحديد وقت العزاء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فقط ومنع إقامة الولائم بالعزاء، بالإضافة إلى إقرار عددٍ من التنظيمات الأخرى المتعلقة بكل ما يهم أهالي القرية.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (34557) قراءة

Total time: 0.2078