أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

لأول مرة.. صور لخلوصي أكار وقادة أتراك كبار بقبضة الانقلابيين

- متابعة
أظهرت صور جديدة تُنشر لأول مرة، لحظة اقتياد رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار، وعدد من كبار القادة في الجيش التركي من مبنى رئاسة الأركان ليلة الانقلاب الفاشل يوليو الماضي.
 
وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة "يني شفق" التركية، كيف تمّ اقتياد رئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ونائبه الجنرال ياشار غولر، وقائد القوات البرّية صالح زكي جولاك، من قبل عناصر الانقلابيين الذين اقتحموا رئاسة الأركان.
 
وبحسب الصور، فإن الانقلابيّين أجبروا قائد القوات البرية صالح زكي جولاك، على الاستلقاء أرضا وربطوا يديه من خلف ظهره، فيما قاموا بتقييد مدير القلم الضابط رمضان غوزال في هذه الصورة، وبعد أن قيّدوا أيديهم قاموا بأخذهم إلى طابق القيادة.
 
تُظهر الصورة تقييد يدي القائد الثاني لرئاسة الأركان الجنرال ياشار غولر، وإحضاره للأعلى حيث طابق القيادة. ويظهر في الصورة قائد القوات البرية الجنرال إحسان أويار، وهو مستلق أرضًا مُقيّد اليدين من قِبل أحد الانقلابيّين.
 
وفي صور أخرى يظهر رئيس الأركان الجنرال خلوصي أكار من الخلف ومن حوله بعض عناصر الانقلابيين، كانوا يُنزلونه نحو الأسفل ليُركبوه مروحيّة بهدف إرساله إلى قاعدة "آكينجي" العسكرية حيث مقرّ قادة الانقلابيين وشرارة الانقلاب الأولى.

Total time: 0.0506