أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الإعلام الاقتصادي: لجنة صحفية استشارية لاختيار الصحف والمواقع المستقلة لبرنامج التطوير المؤسسي

- خاص

شكل مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي لجنة صحفية استشارية لاختيار الصحف والمواقع المستقلة المستهدفة في مشروع تعزيز البناء المؤسسي للصحافة المستقلة في اليمن الذي يعتزم المركز تنفيذه بالتعاون مع السفارة الأمريكية بصنعاء في الأيام القليلة القادمة.

وعقدت اللجنة اجتماعا لاختيار 40 صحيفة وموقع أخباري مستقل للمشاركة في برنامج تدريبي يشمل الطاقم الإداري لتلك الصحف والمواقع بما يمكنها من تعزيز البناء المؤسسي الداخلي وخلق موارد ذاتية متجددة تقيها التحديات المادية، وكيفية تطوير الأعمال التجارية للصحافة، ومهارات تحسين الموارد الذاتية، ومهارات إدارة الفريق وإتباع أنظمة محاسبية واضحة والشفافة، إضافة إلى تأهيل العاملين في المواقع الالكترونية على آليات تحد من الاختراق والقرصنة.

وتشكلت اللجنة من عدد من الصحفيين المهنيين في اليمن " مروان دماج، عدنان الصنوي، رشاد الشرعبي، محمد طاهر، حمدان الرحبي، مصطفى نصر"، الذين استعرضوا مئات الاسماء للصحف والمواقع الاخبارية التي تعمل في اليمن.

وجرى اختيار 50 صحيفة وموقع الكتروني للمشاركة في البرنامج من صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة، بناء على معايير تتضمن استمرارية صدور الصحف، وحجم فريقها الاداري والصحفي، ومستوى التأثير والانتشار، والالتزام بالمعايير المهنية والاخلاقية من وجهة نظر أعضاء اللجنة.

Total time: 0.0533