أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضاحي خلفان : يدعوا إلى استفتاء الجنوب ويقول إنه من الأولويات المهمة

- متابعة
قال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي بالإمارات العربية المتحدة الفريق ضاحي خلفان تميم إن إعلان استفتاء الجنوب العربي بنعم أو لا أولوية يجب البدء فيه أكثر من أي شيء، مؤكدا أن حل المشكلة يكمن في أن يكون الشمال كما كان والجنوب كما كان .
 
 وأضاف في تغريدات في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) : كفاية ظلم لأهل الجنوب فقد ظلموا ظلما شنيعا في عهد الوحلة - كما سماها .
 
 وعن المشروع الصفوي  قال إن هذا المشروع قد سقط في الجنوب العربي ، داعيا إلى تعزيز جيش الجنوب بقوة ضاربة .
 
 ووصف العلاقات بين الجنوب العربي والخليج العربي بأنها علاقات تاريخية ضاربة في القدم وكان البحر ولا يزال يربط بين أهل الجنوب والخليج فحدود الجنوب بحرية 100 في المائة .
 
 وتطرق ضاحي خلفان إلى الوضع في الشمال ودعا إلى فتح معسكرات لتدريب جيش سني في الشمال وقال موجها كلامه إلى من يعنيهم الأمر إن ذلك مهم جدا فلابد أن نقوي أهلنا السنة المظلومين في اليمن الشمالي ولابد أن ندربهم ونشكل منهم جيشا كبيرا .
 
 وأوضح قائلا : نحن كسنة دائما نقول لا للطائفية لكن إيران أججت الطائفية عند الحوثي وأعوانه وصار تابعا  (لإيرانه ) ، مشيرا إلى أن مسألة أننا ينبغي ألا نفرق بين سني وزيدي مسألة انتهت لأن الزيود أعطوا إيران الخيط والمخيط .
 
  وأكد على أهمية أن يجمع الخليج العربي سنة العالم الإسلامي تحت راية ( لا إله إلا الله) وأن يقف معلنا وسطية ديننا الحنيف وإننا ضد كل مستهدف لأمتنا وكذا أمن العالم .

Total time: 0.0557