آخر الأخبار :
تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة السعودية تلقي القبض على مهربين بحوزتهم فهود من اليمن العميد طارق صالح وزيرا للدفاع في اليمن مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي كبير في جبهة الضالع (الاسم) تعرف على قائد فيلق القدس في اليمن الذي نجا من غارة أمريكية !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اول رد ايراني على اتهامات واشنطن بإرسالها أسلحة إلى اليمن

اول رد ايراني  على  اتهامات واشنطن بإرسالها أسلحة إلى اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
نفى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مزاعم لنظيره الأمريكي جون كيري ادعى فيها أن طهران ترسل أسلحة إلى اليمن، مطالبا في الوقت ذاته واشنطن بالاعتراف بأخطائها في العراق وسوريا.
 
 
كيري يعلن إطلاق مبادرة جديدة لحل الأزمة اليمنية
ونفى ظريف المزاعم الأمريكية التي تتهم ايران بإرسال معدات عسكرية إلى الحوثيين في اليمن، مؤكدا أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.
 
وأضاف وزير الخارجية الايراني أنه من المؤكد أن جون كيري يعلم أفضل من الآخرين أن الرياض أفشلت خلال الـ18 شهرا الماضية جميع الجهود الجادة المبذولة لوقف إطلاق النار في اليمن.
 
واعتبر ظريف أن الحكومة الأمريكية من خلال هذه التصريحات تعتبر شريكة في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وقتل الأطفال في اليمن.
 
هذا ورفض وزير الخارجية الإيراني تصريحات نظيره الأمريكي بشأن تهديدات إيران للمنطقة والولايات المتحدة قائلا: "آن الأوان أن تأخذ واشنطن الدروس والعبر من أخطائها الفاحشة السابقة في سوريا والعراق ، وأن ترى الحقائق الراهنة".
 
وأكد ظريف أن إيران أعلنت مرارا أنها لن توجه إطلاقا قدراتها العسكرية ضد أي دولة، وأن هذه القدرات ذات طابع دفاعي بحت.
 
وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعرب الخميس 25 أغسطس/آب في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي في جدة، عن خشيته من وجود الصواريخ الإيرانية على الحدود اليمنية السعودية.
 
وقال: "هناك صواريخ جاءت من إيران موجودة على الحدود السعودية، ونحن قلقون من استعمال هذه الصواريخ لضرب السعودية.. وأي انتهاك في هذا المجال غير مقبول".
 
وقد أعلن جون كيري، عقب لقائه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في جدة عن إطلاق مبادرة جديدة لحل الأزمة اليمنية تتضمن سحب الحوثيين لأسلحتهم من صنعاء وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9546) قراءة

Total time: 0.1852