آخر الأخبار :
وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تظاهرة باتجاه التحرير وقوات الأمن تمنع تقدمها قبل يوم من جلسة لمجلس الأمن حول اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 11-10-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين يوم أمس في العاصمة اليمنية صنعاء لتوجيه رسالة إلى مجلس الأمن الذي يفترض أن يتسلم تقريراً خاصاً حول اليمن من المبعوث الأممي جمال بن عمر .


 

وانطلقت الجموع من ساحة التغيير بالقرب من جامعة صنعاء باتجاه ميدان التحرير حيث يعتصم الموالون للنظام، إلا أن طوقاً أمنياً مشدداً فرضته القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح أجبرت المتظاهرين على تغيير مسارهم والعودة إلى ساحة التغيير .


 

وقال محمد العسل، عضو اللجنة الإعلامية لشباب “الثورة الشعبية السلمية” إن هذه التظاهرة رسالة إلى مجلس الأمن الذي من المتوقع أن يحصل على تقرير الموفد الأممي جمال بن عمر حول اليمن .


 

وذكر العسل أنه يتعين على مجلس الأمن أن يضغط على صالح وبقايا نظامه ليرحلوا، وردد المتظاهرون شعارات مثل “يا عالم ليش السكوت والشعب اليمني يموت”، و”لن نتردد مهما صار، سنواجه كل الأخطار”، فيما ردد آخرون “يا صنعاء ثوري ثوري نحو القصر الجمهوري”، كما تم رفع شعارات مؤيدة للناشطة توكل كرمان، حائزة جائزة نوبل للسلام للعام الجاري .

المصدر : الخليج
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
فليرحل الشعب -   بتاريخ: 11-10-2011    
يرحل الرئيس ومؤيديه، إذا فلتقولوا فليرحل الشعب اليمني بأكمله، لأن أغلب الشعب ما زال مع الرئيس ومع الشرعية، وإن كان هناك من يجب رحيله فليرحل الخونة والعملاء والفاسدين والجبناء ممن يعرفهم الشعب ويعرف تاريخهم.

Total time: 0.0701