آخر الأخبار :
اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم" في أول استخدام لهدية عيد ميلاده.. طفل يكتشف كنز تاريخي واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام في قصة اغرب من الخيال.. شقيقتان ترثان أموالا طائلة بالصدفة (فيديو) وفاة اليوتيوبر المصري الشهير "مصطفى الحفناوي" آخر صورة له قبل ساعات من وفاته القوات المشتركة تعلن تفكيك خلية تجسس في المخا (تفاصيل) الشوافي يكشف ما حدث يوم امس في تعز من قتل امام الجميع من قبل عصابة غزوان المخلافي مسؤولوا هادي في السفارة اليمنية بالقاهرة مشغولون بالإفراج عن شحنة من الخمور الفارهة!

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

توقف خدمات بلاك بيري يعطل ملايين الهواتف في ثلاث قارات

اخبار الساعة - عبدالاله مجيد    | بتاريخ : 11-10-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

فوجئ عشرات الملايين من مستخدمي بلاك بيري في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بتوقف البريد الالكتروني وخدمة الرسائل النصية على هواتفهم يوم أمس الاثنين نتيجة عطل أصاب منظومات الخوادم التابعة للشركة الأم ريسرتش ان موشن (آر آي أم) في مقاطعة باركشاير في انكلترا.
 
وكان العطل الذي حدث في شبكة بلاك بيري قبل ظهر أمس الاثنين مستمراً بعد ساعات دون ان تتمكن الشركة من تحديد موعد لعودة الخدمة الى حالتها الطبيعية. وأفادت أنباء أن الخدمة عادت الآن إلى غالبية المشتركين.

واصدرت شركة آر آي أم بيانا مقتضبا اعترفت فيه بالمشكلة قائلة ان مهندسيها يعملون على حل "قضية تؤثر حاليا على بعض مشتركي بلاك بيري في اوروبا والشرق الأوسط وافريقيا". وقالت الشركة انها تحقق في الأسباب معتذرة للزبائن عن أي ازعاج بسبب العطل.

وتعمل منظومات البريد الالكتروني والرسائل النصية على بلاك بيري عبر روابط مشفرة بخوادم آر آي أم المنتشرة في انحاء العالم. وهي رائجة بصفة خاصة في عدد من بلدان الشرق الأوسط حيث توفر اتصالات مؤمنة لا يمكن ان تتنصت عليها السلطات.

وكانت شركة "آر آي أم" اشتبكت مع حكومات في انحاء العالم طالبت بمراقبة البريد الالكتروني والرسائل النصية على بلاك بيري.

وقال محللون ان تعطل الشبكة يوم الاثنين سيكون إحراجا كبيرا للشركة التي نجحت في بناء قاعدة مستخدمي بلاك بيري في مناطق اوروبا والشرق الأوسط وافريقيا في وقت كان عدد زبائنها يتناقص في اميركا الشمالية.
 
واعلنت "آر آي أم" في نهاية آب/اغسطس الماضي ان لديها اكثر من 70 مليون مشترك في انحاء العالم. وفي تموز/يوليو قالت انها أضافت مليون مشترك من القارات الثلاث المذكورة في غضون أقل من ثلاثة اسابيع.

ولم يعرف سبب تعطل الشبكة يوم امس الاثنين ولكن صحيفة الغارديان نقلت عن موظف سابق في "آر آي أم" ان الشركة كانت تتجاهل وجود مشاكل في شبكة خوادمها يمكن ان تؤثر على مستقبلها ذاته. وأضاف ان الشركة لم تبدأ بمراجعة قدرة شبكاتها على التكيف مع المتغيرات إلا في عام 2007 حين كان لديها نحو 8 ملايين مشترك.

وأضاف الموظف السابق ان موقف الشركة كان يتمثل في القول انها ستنمو وتنمو لكن التوثق من مواكبة البنية التحتية لهذا النمو ليس اولوية.

ويؤكد محللون ان النمو المتسارع في عدد المشتركين في انحاء العالم (نحو عشرة اضعاف منذ 2007) كان من المحتم ان يمارس ضغطا كبيرا على خوادم آر آي أم من دون معالجة لقدرة منظومتها على مواكبة هذا النمو.

المصدر : لندن
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 11.7979