آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

قطر تفرض "ضريبة مطار" على المسافرين.. والاقتراض لتمويل مشاريع.. بعد عجز بموازنتها

قطر تفرض "ضريبة مطار" على المسافرين.. والاقتراض لتمويل مشاريع.. بعد عجز بموازنتها

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 28-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تعتزم حكومة قطر فرض "ضريبة مطار" على المسافرين بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل (30 أغسطس 2016).
 
وأخطرت الخطوط الجوية القطرية وكلاء السفر المحليين في تعميم لها، أن كل مسافر يغادر قطر من مطار حمد الدولي في الدوحة بمن فيهم مسافرو رحلات الطيران العارض سيدفع 35 ريالا (9.61 دولار) نظير استخدام مرافق المطار.
 
وجاء في التعميم أن الرسم سيفرض على التذاكر الصادرة بعد 30 أغسطس ولأي رحلة بدءا من أول ديسمبر فصاعدا.
 
يُذكر أن رسوم المطارات ضريبة شائعة في أنحاء أخرى من العالم؛ لكنها حديثة العهد في دول الخليج التي كانت تتحاشاها؛ سعيًا لنيل ميزة تنافسية والتحول إلى مراكز إقليمية، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.
 
كانت مطارات في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت عن ضرائب مماثلة في وقت سابق هذا العام.
 
وأشار مراقبون إلى أن قطر تبحث عن سبل إلى جانب الاقتراض لتمويل مشاريعها بما في ذلك رفع أسعار البنزين المحلية، فيما تقول إنها تتوقع عجزا قدره (12.8 مليار دولار) في 2016 سيكون الأول لها في 15 عاما وتسجيلها عجزا لثلاث سنوات على الأقل مع تأثر الإيرادات بتدني أسعار الغاز الطبيعي والنفط في الوقت الذي تستعد فيه لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.
 
عاجل
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9295) قراءة

Total time: 0.1986