آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الذهب يواصل مكاسبه بفضل امال حل ازمة ديون منطقة اليورو

اخبار الساعة - رويترز   | بتاريخ : 11-10-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

ارتفع الذهب في التعاملات الفورية يوم الثلاثاء ليعزز مكاسبه التي بلغت اثنين بالمئة في الجلسة السابقة فيما وجدت معنويات السوق دعما في أجواء التفاؤل بشأن حل ازمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

ودفع تعهد قطعته المانيا وفرنسا يوم الاحد أسعار السلع والاسهم للصعود وساهم في تسجيل التعاملات الاجلة على الذهب في الولايات المتحدة أكبر مكسب يومي في نحو اسبوعين.

وقال هو شين تشيانغ المحلل في جين روي للمعاملات الاجلة في الصين "بعد أن حسنت الانباء شهية المستثمرين للمخاطرة جرى تحويل جزء من الاموال من اسواق المال الى السلع بما في ذلك الذهب.

"اضافة الى ذلك من المرجح ان تدعم توقعات بتحسن الطلب الفوري على الذهب المعنويات في (سوق) الذهب ."

وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية الى 1684.36 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أعلى مستوى في اسبوعين. وفي الساعة 0606 بتوقيت جرينتش بلغ المعدن الاصفر 1678.30 دولار مرتفعا 0.2 في المئة عن الاغلاق السابق.

وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5 في المئة الى 1679.90 دولار للاوقية.

وارتفعت المعادن النفيسة الاخرى وزاد البلاتين 1.6 في المئة الى 1541.24 دولار قبل ان ينزل الى 1522.49 دولار. وكان قد صعد 1.8 في المئة في الجلسة السابقة.

وصعدت الفضة 0.22 في المئة الى 32.10 دولار للاوقية للاوقية. لكن البلاديوم انخفض 0.46 في المئة الى 609.50 دولار للاوقية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0835