آخر الأخبار :
اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

برنامج التجسس "Pegasus" يهدد هواتف آيفون

برنامج التجسس "Pegasus" يهدد هواتف آيفون

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 29-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
هدد برنامج التجسس "Pegasus" المكتشف حديثا، أصحاب الهواتف الذكية آيفون والحاسب اللوحي آيباد.
 
وأوضحت شركة Lookout، المتخصصة في أمان تكنولوجيا المعلومات، أن هذا البرنامج الخبيث قد يصل إلى أجهزة أبل الجوالة عند النقر بدون قصد على رابط إنترنت وهمي.
 
وبمجرد أن يصل برنامج التجسس "Pegasus" إلى الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد، فإنه يتمكن من استقراء جميع المعلومات الشخصية تقريبا، بالإضافة إلى أنه قد يتمكن من إزالة الحواجز الأمنية عن طريق ما يعرف باسم كسر حماية نظام التشغيل Jailbreak، وعادة لا يلاحظ المستخدم مثل هذه الإجراءات.
 
وينصح خبراء المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات بمدينة بون الألمانية بتثبيت أحدث إصدار من نظام تشغيل أبل "آي أو إس"؛ حيث قامت الشركة الأمريكية بسد مسار الهجوم بطرح الإصدار "آي أو إس 9.3.5"، ويمكن تثبيت أحدث إصدار عن طريق إعدادات نظام التشغيل عبر بنود "عام/تحديث البرمجيات".
 
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تعقب برنامج التجسس "Pegasus" على أجهزة أبل الجوالة؛ حيث تقدم شركة Lookout تطبيق أمان يوفر العديد من المزايا، ومنها الكشف على عمليات كسر حماية نظام التشغيل وبرامج التجسس على الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد. ويتوفر إصدار محدود من هذا البرنامج بشكل مجاني.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (11003) قراءة

Total time: 0.1343