آخر الأخبار :
هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعز.. إقرار البرنامج الخاص بدمج الطلاب ذوي الاحتياجات في المدارس العامة

تعز.. إقرار البرنامج الخاص بدمج الطلاب ذوي الاحتياجات في المدارس العامة

اخبار الساعة - تعز- احمد النويهي   | بتاريخ : 11-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

عقد صباح اليوم الثلاثاء في مقر الصندوق الاجتماعي للتنمية - فرع تعز - اجتماع خاص مع الإدارات المعنية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وذلك لمناقشة  برنامج إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام . وفي الاجتماع أوضح المهندس مروان المقطري مدير فرع الصندوق إن هذا البرنامج  واحد من أهم البرامج التي يمولها الصندوق في قطاع التربية والتعليم. وقال:. نعبر عن رغبتنا في أن ندخل بقوة في مجال الاحتياجات الخاصة وسنلبي أي طلبات من شانها المساعدة في تنفيذ البرنامج  من اجل الوصول إلى مخرجات مقبولة . مضيفا انه لابد من البدء بخطوات إجرائية تنعكس على الميدان وبصورة سريعة.

وأكد المشاركون في الاجتماع  انه من المصلحة دمج الطلاب بصورة علمية كي لا يكون هناك انعكاسات في المستقبل ، ولابد من تأهيل المعلمين وتحديد المهام المطلوبة من كافة الجهات المشاركة في البرنامج ومن بينها معهد تنمية المعاقين كما إن مكتب التربية سيقوم بالإجراءات المطلوبة التي تضمن قيام المدرسين بمهامهم .

وقد خرج الاجتماع بعدد من الملاحظات والخطوات التي سيتم اتخاذها من اجل البدء في تنفيذ البرنامج وإدماج الطلاب في المدارس المخصصة لهم كمرحلة أولى حيث خصصت مدرسة الصديق لاستقبال الطلاب الذكور ومجمع صينة لتدريس الطالبات.

جدير بالذكر ان الادارات التي تمثل مكتب التربية في البرنامج هي ( شعبة التعليم - التربية الشاملة - التوجيه - ادارة التربية بمديرية المظفر)

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1808