آخر الأخبار :
مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الملك سلمان يصدر امر ملكي بتشكيل هذا المجلس ( الاسماء)

الملك سلمان يصدر امر ملكي بتشكيل  هذا المجلس ( الاسماء)

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 30-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
صدر أمر ملكي، بإعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية، ليضم التشكيل الجديد ثلاثة أعضاء جدد تستمر عضويتهم خمس سنوات. وجاء الأمر استنادًا إلى نظام السوق المالية في الفقرة (ب) من المادة السابعة منه، والذي ينص على أن مجلس الهيئة يعين بأمر ملكي.
وبات تشكيل مجلس الهيئة في وضعه الجديد كالتالي:

1) معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، رئيسًا.

2) سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله القويز، نائبًا للرئيس.

3) سعادة الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، عضوًا.

4) سعادة الدكتور طارق بن عبدالله النعيم، عضوًا.

5) سعادة الأستاذ وائل بن محمد القحطاني، عضوًا.

وتضمن التشكيل الجديد للمجلس انضمام محمد القويز، والدكتور طارق النعيم، ووائل القحطاني، وذلك بدلا من: نائب رئيس المجلس عبدالرحمن بن محمد الراشد، وعضو المجلس الدكتور عدنان بن عبدالفتاح صوفي، وعضو المجلس الدكتور نجم بن عبدالله الزيد، بحسب الموقع الرسمي للهيئة.
وستكون مدة عضوية الأعضاء في المجلس خمس سنوات بحسب ما يقضي به نظام السوق المالية باستثناء الدكتور عبدالرحمن البراك الذي سيكمل الحد الأقصى للمدة النظامية للعضوية وهي عشر سنوات بتاريخ 17/5/1440هـ الموافق 23/1/2019م.
وقدمت الهيئة شكرها لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده على الدعم الكبير والاهتمام المستمر الذي تلقاه هيئة السوق المالية. كما قدمت الهيئة شكرها لأعضاء المجلس السابقين على ما قدموه من جهود كبيرة خلال عضويتهم السابقة في المجلس، وثمنت مساهماتهم الإيجابية في دعم مهام الهيئة الرامية لتنظيم السوق المالية في المملكة وتطويرها على النحو المأمول، إذ كان لهم دور مهم في تعزيز عدد من المبادرات والقرارات والسياسات المتخذة خلال الفترة الماضية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (12505) قراءة

Total time: 0.2985