آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

بالصور..”الغذاء والدواء” تحذر من 5 منتجات لفرد الشعر.. تضر الصحة وهذا ما تفعله بالجسم

بالصور..”الغذاء والدواء” تحذر من 5 منتجات لفرد الشعر.. تضر الصحة وهذا ما تفعله بالجسم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 31-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خمسة منتجات لفرد الشعر بالكيراتين تحتوي على نسبة عالية من الفورمالدهيد .وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني ( www.sfda.gov.sa ) أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات فرد الشعر بالكيراتين المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، ضمن برامج الهيئة لمراقبة ومتابعة سلامة منتجات التجميل المسوقة محلياً بناءً على نظام منتجات التجميل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/49 وتاريخ 18/6/1436هـ.

وأبانت أن نتائج التحليل أظهرت احتواء خمسة منتجات على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، مشيرة إلى أن لهذه المادة مخاطر في حال تجاوزها 0.2% (وهو التركيز المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم ( GSO 1943/2009 )، إذ تؤدي إلى تهيج العين واضطرابات في الجهاز التنفسي تشمل الكحة وضيق التنفس، كما أن التعرض لمادة الفورمالدهايد بنسب عالية على المدى الطويل قد يكون سبباً محتملاً لأمراض السرطان.

ويحمل المنتج الأول اسم أمازون إكس-تريم برازيليان كيراتين تريتمينت ( Amazon x-treme Brazilian Keratin Treatment ), مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (032515AXSA)، وتاريخ صلاحيته 03/01/2017م, أما المنتج الثاني فهو برازيليان كيراتين تكنولوجي ادفانسد فورمولا ( Brazilian Keratin Technology Advanced Formula )، مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (7643)، وتاريخ صلاحيته 04/03/2019م, في حين أن المنتج الثالث بلاستيكا فيوس “Plastica Fios”، مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (PF02H1513)، وتاريخ صلاحيته 20/03/2018م.

والمنتج الرابع نيوتري ماكس اتيفاس دا امازونيا ( NUTRI MAX ATIVAS DA AMAZONIA ), مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (039)، وتاريخ صلاحيته 30/12/2017م, والمنتج الخامس اجي ماكس كيرا-اكس ( KERA-X “AGI MAX) مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (124)، وتاريخ صلاحيته 01/06/2017م.

ونصحت الهيئة المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات بأرقام التشغيلات المعلن عنها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، ومؤكدةً أنه ينبغي على منافذ البيع ومراكز التوزيع وصالونات التجميل النسائية إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها .

1

2

3

4

5

6

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10148) قراءة

Total time: 0.1422